شينخوا: زيارة الرئيس الصيني لمصر أطلقت حماسة مواطنينا للسياحة

نشرت وكالة الأنباء الصينية “شينخوا”، تقريرًا بعنوان “تضاعف عدد السائحين الصينيين إلى مصر خلال عطلة عيد الربيع الصيني التقليدي المرتقب”، مشيرة إلى أن زيارة الرئيس الصيني شي جين بينغ إلى مصر في الأسبوع الماضي وبالتحديد زيارته لمدينة الأقصر أطلقت موجة جديدة من “الحماسة” في الصين تجاه الحضارة المصرية ومعالم مصر التاريخية والسياحية لتفيد شبكات سياحية صينية بأن عدد السائحين الصينيين المتجهين إلى مصر لقضاء عطلة عيد الربيع المرتقب بلغ حتى الآن الضعف مقارنة بالعام الماضي.

وقالت الوكالة إن مكتب الدراسات الخاصة بشبكة “شيه تشنغ”، أكبر شبكة إلكترونية لتنظيم الرحلات السياحية كشف أن مصر قد عادت إلى “قائمة الدول الساخنة” بين السائحين الصينيين وأصبحت مقصدا مفضلا بين الزائرين الراغبين في قضاء عطلة عيد الربيع، التي تحل في مطلع فبراير القادم وتستمر لأكثر من أسبوع ، خارج البلاد مع أسرهم.

وأكدت شبكة “شيه تشنغ” أنها نظمت وحدها رحلات سياحية إلى مصر لـ22 مجموعة سياحية ضخمة خلال عيد الربيع الذي يعد أهم الأعياد في الصين، بزيادة كبيرة للغاية نسبتها 50% مقارنة بعام 2015. بالإضافة إلى ذلك، أكدت عدة هيئات سياحية مثل وكالة “تونيو” للسياحة ووكالة الشباب الصينيين للسياحة تضاعف عدد المجموعات السياحية المتوجهة إلى مصر خلال الإجازة المرتقبة.

وأضافت الوكالة أن الاتفاقية الحالية بين مصر والصين تنص على السماح بـ15 رحلة من الصين لمصر ومثلها من مصر للصين أسبوعيا، مذكرة بأن المكتب السياحي المصري لدى بكين يتطلع إلى زيادة عدد الرحلات إلى 30 من مصر للصين و30 من الصين لمصر أسبوعيا لما سيكون له من أثر على تنشيط حركة السياحة إلى مصر.

شكرا للتعليق على الموضوع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *