مقتل ضابط سعودي إثر إطلاق النار عليه جنوب المملكة.. وداعش يعلن مسؤوليته

أعلنت الشرطة السعودية، اليوم الاثنين، مقتل ضابط أمن متقاعد بإطلاق نار عليه في منزله بجنوب المملكة فجر اليوم، وذلك خلال عملية إرهابية تبنتها “داعش”، مشيرة إلى أنها نفذت بسلاح كاتم للصوت.

وقال المتحدث باسم شرطة جازان المقدم محمد الحربي، إنه عند الساعة الثانية والنصف فجر اليوم، تلقت عمليات دوريات الأمن بلاغًا من أحد المواطنين عن تعرض والده لإطلاق نار من شخص مجهول بمزرعته في محافظة أبو عريش ما نتج عنه مقتله.

وأضاف أن الضحية ضابط أمن متقاعد، مشيرًا إلى أن الجهات الأمنية بدأت التحقيق في الجريمة.

وفي حين لم يحدد البيان اسم الضابط، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أن ضحية العملية الإرهابية هو العميد أحمد فايع عسيري، وانتشر هاشتاج #استشهاد_العميد-احمد_فايع_عسيري عبر موقع “تويتر”.

وفي بيان تداولته حسابات مؤيدة للإرهابيين تبنى “داعش” اغتيال الضابط.

وجاء في البيان الذي حمل توقيع “ولاية الحجاز″، أن العسيري كان يعمل مسؤولا للتنسيق في القوات السعودية.

يذكر أن التنظيم، كان قد تبنى عدد من الهجمات والتفجيرات في المملكة خلال الأشهر الماضية، استهدفت قوات الأمن وأماكن عبادة للأقلية الشيعية في البلاد.

وتشارك السعودية منذ صيف العام 2014 في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم “داعش”، والذي ينفذ ضربات جوية ضد مناطق يسيطر عليها في سوريا والعراق.

وأعلنت السعودية في الأيام الماضية، إرسال طائرات حربية إلى قاعدة عسكرية في تركيا بهدف “تكثيف” الغارات ضد الإرهابيين في سوريا، إضافة إلى استعدادها لإرسال قوات برية لقتالهم تحت مظلة التحالف.

أ ف ب

شكرا للتعليق على الموضوع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *