مجلس التعاون يؤيد القرار السعودي بشأن لبنان

أيدا مجلس التعاون الخليجي، اليوم السبت، قرار السعودي بشأن علاقات الرياض مع بيروت، ووقف حزمة مساعدات عسكرية بقيمة 3 مليارات دولار للجيش اللبناني لشراء أسلحة فرنسية.

وقال الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، عبد اللطيف الزياني، إن دول المجلس تساند القرار السعودي “الذي جاء ردًا على المواقف الرسمية للبنان التي تخرج عن الإجماع العربي ولا تنسجم مع عمق العلاقات الخليجية اللبنانية”، وما يحظى به لبنان من رعاية ودعم كبير من السعودية ودول المجلس، بحسب سكاي نيوز عربية.

وأكد الزياني أن دول المجلس تعرب عن “أسفها الشديد لأن القرار اللبناني أصبح رهينة لمصالح قوى إقليمية خارجية، ويتعارض مع الأمن القومي العربي ومصالح الأمة العربية، ولا يمثل شعب لبنان العزيز الذي يحظى بمحبة وتقدير دول المجلس وشعوبها”.

وأشار الزياني إلى أن مجلس التعاون يأمل بأن تعيد بيروت النظر في “مواقفها وسياساتها التي تتناقض مع مبادئ التضامن العربي ومسيرة العمل العربي المشترك”.

وأضاف أن دول مجلس التعاون تؤكد “استمرار وقوفها ومساندتها للشعب اللبناني الشقيق، وحقه في العيش في دولة مستقرة آمنة ذات سيادة كاملة، وتتطلع إلى أن يستعيد لبنان عافيته ورخاءه الاقتصادي ودوره العربي الأصيل”.

وكانت الإمارات والبحرين أعلنتا، الجمعة، تأييدهما الكامل لقرار السعودية بشأن وقف مساعداتها للجيش والقوى الأمنية اللبنانية.

شكرا للتعليق على الموضوع