السيسي يؤكد تطلع مصر للارتقاء بمستوى التعاون مع اليابان في كل المجالات

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي تطلع مصر للارتقاء بمستوى التعاون الاقتصادي مع اليابان في شتى المجالات لتناسب مع مستوى العلاقات السياسية والثقافية المتميزة بين البلدين، معربًا عن تقديره للشعب الياباني الذي طالما ارتبطت صورته في وجدان الشعب المصري بقيم الجدية والالتزام والتفاني وحب العمل.

واستعرض الرئيس السيسي في مقال نشرته صحيفة “نيكاي” أكبر صحيفة اقتصادية في اليابان الجهود التي تبذلها مصر لتحقيق التنمية الشاملة والتحديات التي تواجهها خاصة في ضوء التطورات والمتغيرات التي تشهدها دول الشرق الأوسط.

وقال الرئيس السيسي في مقالة للصحيفة اليابانية واسعة الانتشار، إن مصر كانت في طليعة دول الشرق الأوسط التي هبت عليها رياح التغيير في يناير 2011 حيث عبر الشعب المصري عن تطلعات مشروعة وطموحات مستحقة في الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية لافتا إلى أن طموحات المصريين اصطدمت بمحاولات اختطاف ثورتهم لصالح فئة واحدة ومصالح ضيقة حاولت أن تنزع عن المجتمع المصري هويته المعتدلة إلا أن الشعب صوب المسار في 30 يونيو 2013 فأستعاد ثورته وحافظ على هويته وتوافقت القوى الوطنية المصرية على خارطة المستقبل التي تم تنفيذ استحقاقاتها بنجاح.

وأشار إلى أن الشعب المصري يرحب بعودة السائحين اليابانيين لقضاء عطلاتهم في مصر التي تتعهد بتوفير كل سبل الأمن والسلامة لهم.

أ ش أ

شكرا للتعليق على الموضوع