القبض على نصاب جمع 70 مليون دولار من المواطنين

ألقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، اليوم الخميس، القبض على أحد الأشخاص لقيامه بجمع 70 مليون دولار أمريكي من المواطنين بزعم استثمارها في مجال المضاربة على أسعار العملات الأجنبية والمعادن بالبورصات العالمية بما يعرف بنظام “الفوركس” وامتناعه عن سداد الأرباح أو أصل المبالغ.

وكان تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من بعض المواطنين بقيام المدعو “أحمد . ع . ع” صاحب شركة تعمل في مجال تقديم الاستشارات المالية كائن مقرها بمدينة الرحاب محافظة القاهرة، بتلقي مبالغ مالية منهم بالنقد الأجنبي بزعم استثمارها في مجال المضاربة بالبورصات العالمية بما يعرف بنظام “الفوركس” مقابل أرباح متفق عليها، وامتناعه عن سداد الأرباح أو أصل المبالغ، بالمخالفة لأحكام القانون.

وبالبحث والتحري تبين صحة البلاغ وقيام المذكور بتوجيه الدعوة العامة لجمهور المواطنين؛ لتلقى الأموال منهم لاستثمارها في مجال المضاربة على أسعار العملات الأجنبية والمعادن بالبورصات العالمية بما يعرف بنظام “الفوركس″، بالمخالفة لأحكام القانون.

وأضافت التحريات بتلقيه مبالغ مالية كبيرة بلغت نحو “70 مليون دولار أمريكي” من مئات العملاء بالشركة بغرض استثمارها في المجال المشار إليه مقابل أرباح، وأن الغالبية العظمى منهم أحجموا عن الإبلاغ أملاً في الحصول على أموالهم بالطرق الودية.

وعقب تقنين الإجراءات والعرض على النيابة أمرت بضبط وإحضار المتهم تم تشكيل فريق بحث لمتابعة وتحديد أماكن تردد المتهم لقيامه بترك محل إقامته خشية ضبطه متخذاً قدراً كبيراً من الحيطة والحذر، حيث توصل فريق البحث إلى اعتزام المذكور التوجه لإحدى المقاهي العامة بمنطقة الشيراتون بدائرة قسم شرطة النزهة، حيث تم إعداد الأكمنة اللازمة وتمكن إحداها من ضبطه وبحوزته مجموعة من الأوراق مدون بها أسماء عملائه والمبالغ المالية المستحقة لهم.

وبمواجهته اعترف بما هو منسوب إليه وأقر بارتكابه الواقعة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

شكرا للتعليق على الموضوع