الزعيم الكوري الشمالي يعتزم اجراء تجربة قوة تفجير رؤوس نووية

نقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية اليوم الثلاثاء عن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون قوله ” من أجل تعزيز الثقة في القدرة على شن هجوم نووي، سنجري تجربة قوة تفجير الرؤوس النووية وإطلاق صواريخ بالستية قابلة لحمل رؤوس نووية في القريب العاجل.

جاء ذلك أثناء توجيهات أصدرها أثناء اختبار محاكاة للبيئة الملائمة لإعادة دخول رؤوس الصاروخ البالستي إلى الغلاف الجوي ، وأمر بالاستعداد التام مسبقا للتجربة المعنية (اختبار قوة تفجير الرؤوس النووية وإطلاق صواريخ بالستية) .

لهذا، يرى المراقبون أن كوريا الشمالية تستعد للقيام باستفزازات عسكرية خطيرة مجددا مثل التجربة النووية الخامسة أو إطلاق الصاروخ بعيد المدى .

وبعد اختبار المحاكاة، عبر كيم عن رضائه الكبير قائلا “حققنا تقدما كبيرا في تقنية الصواريخ البالستية من خلال امتلاك الدولة القدرة الذاتية على إعادة دخول الصاروخ البالستي إلى الغلاف الجوي وهي تقنية تمتلكها بعض الدول المصنفة بأنها قوي عسكرية عظمى.

وأكد على الحاجة إلى إنتاج مزيد من وسائل الإصابة المتنوعة وقنابل ذاتية الصنع لتحقيق الاستراتيجية والتكتيك العسكري للحزب بالإشارة إلى أن الدولة تمكنت من تعزيز القدرة الدفاعية وصناعة الأسلحة ورفع مستوى القوى العسكرية للجيش الثوري .

وأفادت الوكالة إنه من خلال الاختبار هذا ضمنت الدولة الثقة التامة في التمكن من إعادة دخول الجزء العلوي للصاروخ البالستي عابر القارات إلى الغلاف الجوي ، بعد إثبات سلامة الجزء العلوي في الظروف المشابهة من حيث الضغط والحرارة عند دخول الصاروخ البالستي مجددا الى الغلاف الجوي.

ورافق كيم في الزيارة الميدانية قائد التخطيط العسكري الاستراتيجي للجيش الشعبي كيم راك كيوم ومسئولو حزب العمال الحاكم.

شكرا للتعليق على الموضوع