حبس لواء شرطة بالمعاش 4 أيام على ذمة التحقيق في تهمة تهريب أثار بالمنيا

قررت نيابة بني مزار، شمال المنيا، حبس لواء شرطة سابق بالمعاش، ومحامي، وربة منزل، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لتورطهم في محاولة تهريب قطع أثرية والإتجار فيها، حيث ضبط بحوزتهم 2 جوال، و2 كرتونة تحتوي على قطع أثرية متنوعة، كما قررت النيابة عرض المضبوطات على لجنة من خبراء الأثار للفحص وبيان مدي آثريتها.

وكان اللواء رضا طبلية ، مدير أمن المنيا، قد تلقى إخطارًا، من العميد عبد الفتاح الشحات رئيس إدارة البحث الجنائي، بورود بلاغ لمركز شرطة بنى مزار من المستشفى العام بوصول كل من، “م. م”، 64 سنة لواء شرطة بالمعاش، و”م .ا”، 40 سنة محامي حر ومقيم شبرا بالقاهرة، و”خ.ع”، 60 سنة تاجر، و”و.ف. ا”، 50 سنة ربة منزل ومقيمة بفيصل، مصابون بكسور وكدمات.

وتبين أنه حال إستقلالهم سيارة ملاكي ماركة تويوتا حمراء اللون مستأجرة بمعرفة الأول، وكانت قادمة من بحري إلى قبلي، اختلت عجلة القيادة بيد قائدها بسبب إنفجار الإطار الأمامي، ما أدى لإنقلابها وإصابتهم.

وبسؤال “ح.ع” 35 سنة مسعف بوحدة إسعاف طريق الجيش بمدخل الشيخ فضل، قال إنه حال وصوله لمكان الحادث لنقل المصابين، فوجئ بالسيارة رقم 48111 ملاكي قنا بالوقوف بمكان الحادث ونزل منها 3 أشخاص لا يعرفهم، وقاموا بنقل 2 جوال و2 كرتونة من الشنطة الخلفية للسيارة محل الحادث، وشاهد بها قطع أثرية وأنصرفوا بسيارتهم في إتجاه القاهرة، وقام المسعف بتقديم 10 كورات يشتبه في أثريتها وعصا وقطع حجرية صغيرة عثر عليها بالسيارة محل الحادث.

اونا

شكرا للتعليق على الموضوع