دول الساحل والصحراء: إجراءات ضد الإرهاب

قالت شبكة “سكاي نيوز عربية”، اليوم الجمعة، إن وزراء الدفاع في تجمع دول الساحل والصحراء، اتفق على تعزيز التعاون الأمني والعسكري فيما بينها لمكافحة الإرهاب، حسب الإعلان الختامي الذي صدر اليوم بعد 4 أيام من الاجتماعات في شرم الشيخ.

وأفادت  بأن وزراء الدفاع في 27 دولة عربية وإفريقية اتفقوا على 17 بندا هي قوام الإعلان الختامي للاجتماعات، أهمها إنشاء مركز لمكافحة الإرهاب الإقليمي لدول التجمع مقره مصر.

كما اتفق الوزراء على تسيير دوريات على المناطق الحدودية لدول التجمع التي تشهد اضطرابات، من أجل مكافحة الإرهاب وضبط الحدود ومنع الجرائم.

وأعلن التوصيات وزير الدفاع، الفريق أول صدقي صبحي، الذي رأس الاجتماعات، علما بأنها سترفع إلى قادة الدول الأعضاء لمناقشتها وإقرارها في اجتماع سيعقد بالمغرب بالنصف الثاني من العام الجاري.

وتأسس تجمع دول الساحل والصحراء في ليبيا عام 1998، ويضم مصر والسودان وليبيا وتشاد والنيجر ومالي وبوركينا فاسو وإريتريا وإفريقيا الوسطى والسنغال وجامبيا، وجيبوتي وتونس والمغرب ونيجيريا والصومال وتوجو، وبنين وليبيريا وكوت ديفوار وغينيا بيساو وغانا وسيراليون، وغينيا وجزر القمر وموريتانيا وساوتومى وبرنسيب.

شكرا للتعليق على الموضوع