أحمد مراد يكشف لماذا ركل موشي ديان جثمان رمسيس الثاني في فرنسا

كشف الروائي الشاب أحمد مراد ، واقعة تاريخية تؤكد أن وزير الدفاع الإسرائيلي موشي ديان كان قد ثام برحلة سرية إلى فر نسا ، خلال الفترة التي كان يتم فيها ترميم المومياء الخاصة برمسيس الثاني،حيث طلبت وقتها فرنسا من الرئيس الراحل أنور السادات إجراء بعض المعالجات على جسد الملك المصري العظيم ، فوافق وخلال هذه الفترة قام ديان بهذه الزيارة سرا لزيارة الجثمان.

وأضاف مراد خلال لقاءه على راديو 9090 في برنامج ” لقاء السبت ” الذي تقدمه الإعلامية معتزة مهابة ، أن كراهية اليهود للمصريين عبر عنه ديان ، حينما قام بركل جثمان رمسيس برجله ، على اعتبار أنهم يعتبرونه الفرعون الذي أخرج اليهود من مصر.

وتحدث مراد عن روايته الأخيرة أرض الإله ،مؤكدا أنها عمل أدبي روائي وليس بحثا تاريخيا يسرد حقائق تاريخية .. لافتا إلى أن جانب كبير مما كتبه خاضع لخيال المؤلف ..مؤكدا أنه لا أحد يمكن أن يحتكر الحقيقة التاريخية،مشددا عل.ى أنه ظل عامين كاملين يبحث ويقرأ مراجع تاريخية .. كما درس جذور لغة ، وهو الأمر الذي إنعكس على لغة الرواية.. مؤكدا أن ما يثار بشأن أنه سرق أجزاء من روايات أخرى وأبحاث غير صحيح.. ومردود عليه بأن بعض المعلومات معروفة من أكثر من مصدر  وتم توجيه شكر في نهاية الكتاب لأصحابها.. ومن يرى غير ذلك عليه أن يلجأ للقضاء والبينة على من إدعى .

وأوضح مراد أن ما قدمه وجبة للتسلية والمعرفة من وجهة نظره لتقليب الافكار داخل الإنسان.. مشيرا إلى أن محور روايته يلخص في التأكيد عل أن محاولات اليهود تزييف التاريخ وطمس الحضارة المصرية بدأت منذ القدم باعتباره تاريخ من ذهب علم العالم كله.. مؤكدا أن المصريين القدماء لم يكونوا ملحدين أو وثنيين وإنما كانوا دعاة توحيد ..بليل تمجيدهم وتعظيمهم لسيدنا إدريس الذي أوتي الملك والحكمة والنبوة حتى أنهم كانوا يقولون عليه المعظم ثلاث مرات.. وردا عل. انتقاد البعض لسعر الكتاب واعتباره غالي الثمن قال مراد .. لست المسؤول عن تحديد السعر ودار النشر تقوم بعمل مناقصات خاصة بالتكلفة وعلى أساسها تحدظ السعر للنسخة.

شكرا للتعليق على الموضوع