” نوافذ ” يقيم 32 ورشة لدعم مهارات شباب وأطفال محافظات الصعيد

قصر بهاء طاهر يستقبل ثمان ورش يومياً

على هامش الدورة الخامسة من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية وبرئاسة النجمة ليلى علوى أقام مشروع “نوافذ” 32 ورشة فنية خلال أسبوعين هى مدة الدورة الخامسة من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية والتى أقيمت في الفترة من 17 إلى 23 مارس 2016 لدعم المهارات والقدرات الفنية للأطفال والشباب بمحافظات الصعيد واستغلالاً لوجود الفنانين والمدربين المتميزين بالمهرجان بهدف تنمية أبناء المجتمع المحلى بالأقصر والمحافظات المجاورة لها.

وقد أقام المخرج والإعلامى أحمد مختار ورشة في الأداء التمثيلى للمسرح والسينما حضرها عدد كبير من ممثلى المسرح بالمحافظة سواء من الفرق المستقلة أو غيرها.

كما أقام المخرج السينمائى أحمد فوزى صالح ورشة في الإخراج السينمائى لشباب السينمائيين وبخاصة طلبة كلية فنون جميلة بالأقصر.

 وقدمت د. عواطف صلاح ورشة في مبادئ صناعة الفيلم للأطفال. والمخرجة الكبيرة شويكار خليفة قدمت ورشة رسوم وعروض لأفلام الأطفال .

أما قصر ثقافة بهاء طاهر فقد استقبل معسكر لاف LAFF camp الذى قدم ثمان ورش يوميا منها صناعة العرائس – الموسيقى – الرسم – الأعمال اليدوية – اختار نجمك – سفّرنى .

 وقد أدار الورشة خبراء وفنانين من مصر والعالم.

6 7

وقد قام مشروع نوافذ بتوفير كافة المواد والمعدات اللازمة لخروج الورش على أفضل وجه للتأكيد على أهمية تنمية المجتمع المحلى بمناطق الصعيد وتنمية قاعدة جمهور لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية.

 كما تم دعوة مائة شاب وشابة من محافظات مختلفة لحضور فعاليات الموسم الثانى من نوافذ .

مشروع نوافذ يقيمه مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية بدعم من وزارة الشباب والرياضة المصرية وبالتعاون مع نقابة المهن السينمائية وقناة نايل سينما وترأسه الفنانة ليلى علوى وتديره المخرجة عزة الحسينى كما يشرف عليه وكيل أول وزارة الشباب د. أمل جمال .

اسامة بيومى
Osama Bayoumi

شكرا للتعليق على الموضوع