الصحافة العالمية: لا “سيلفي” لريال مدريد في ألمانيا

أبدت الصحافة الرياضية العالمية “دهشتها” من خسارة العملاق الإسباني ريال مدريد أمام المتواضع فولفسبورج الألماني بهدفين نظيفين في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا.

ويحتاج الفريق الملكي، بطل التشامبيونز ليج في الموسم قبل الماضي وصاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالبطولة (10 مرات)، للفوز بأكثر من هدفين نظيفين في لقاء الإياب الأسبوع القادم على ملعبه سانتياجو برنابيو، في مهمة لن تكون بالسهلة أمام فولفسبورج الطامح لمواصلة كتابة التاريخ حيث تعد هذه المرة الاولى له التي يصل فيها لدور الثمانية بالبطولة الأوروبية الأعرق على مستوى الأندية.

وسجل هدفي الفريق الألماني، كل من ريكاردو رودريجيز من ركلة جزاء (ق18) وماكسيميليان آرنولد (ق25).

وجاءت الهزيمة مفاجأة للجميع خاصة مع الحالة الرائعة التي يمر بها الفريق الملكي عقب فوزه على غريمه التقليدي برشلونة بهدفين لواحد في معقل الأخير، كامب نو بالليجا.

وكانت أكثر التعليقات الصحفية إثارة هي تلك التي نشرتها صحيفة (ديلي ميل) البريطانية، عندما قالت “اليوم لم تظهر صور ‘سيلفي’ لريال” كما احتفل قبل أيام في غرفة خلع الملابس بملعب كامب نو.

وقالت “ريال مدريد تألق مثل النجمة ثم اختفي وعاد إلى الارض. يا له من فارق، لم يكن هناك ‘سيلفي’ اليوم في ملعب فولكسفاجن آرينا”.

وأضافت “بدأوا اللقاء بغطرسة ما بعد الكلاسيكو التي اختفت في الملعب على يد صاحب المركز الثامن في ألمانيا” في إشارة لفولفسبورج.

وقالت أيضا إن الويلزي جاريث “بيل كان أفضل لاعب في ريال مدريد”.

وذكرت (لاجازيتا ديللو سبورت) الإيطالية “مدريد ينام”، مشيرة إلى أن فولفسبورج حقق مفاجأة كبيرة بفوزه على ريال مدريد بهدفين في ملعب فولكسفاجن آرينا، رغم النشوة التي كان يعيشها أبناء الفرنسي زين الدين زيدان بعد فوزهم بالكلاسيكو على ملعب كامب نو أمام برشلونة 1-2 بالليجا، وقالت إن فولفسبورج “اصطاد الإسبان عبر الهجمات المرتدة”.

أما (ليكيب) الفرنسية فقالت أيضا “كابوس الريال” متحدثة عن أن ريال مدريد يسقط من أعلى في ألمانيا.

فيما نشرت (بيلد) الألمانية “ريال مدريد مفكك، معجزة من فولفسبورج”، وأضافت “كانوا 11 ذئبا، والآن نصف النهائي أصبح قريبا”.

وذهبت (ديلي ميرور) البريطانية إلى عنوان “التشامبيونز في صدمة” وانتقدت مدافع ريال مدريد سرخيو راموس قائلة “من المقلق هذا الموسم الفقير الذي يقدمه راموس، انحداره من الموسم الماضي استمر”.

فيما امتدحت في فولفسبورج اللاعب دراكسلر قائلة “إنه رهيب”، كما انتقدت “زيزو” قائلة “هل أخطأ زيدان، دانيلو لا يبدو ظهيرا بقيمة 30 مليون يورو”.

أما (أو جوجو) البرتغالية فكتبت “عودة بطولية أو الوداع” مضيفة “أصحاب الأرض هزموا المرشح الأوفر ولديهم أفضلية قيمة”.

بينما كتبت (أوليه) الأرجنتينية “البيت الأبيض وصل بصفته المرشح الأوفر لكنه تلقى مفاجأة في الأراضي الألمانية”.

فيما قالت (ماركا) الإسبانية “مجبرون على تحقيق عودة بطولية” مضيفة “ريال مدريد وضع قدما خارج التشامبيونز بهذه الهزيمة، وألمانيا قد تكون حاضرة في كتابة أسوأ أوقات التاريخ الملكي” و”بيل فقط كان الأفضل في هذا اللقاء”.

بينما تحدثت صحيفة (الموندو) الإسبانية “مدريد يدخل مرحلة الذعر” مضيفة “الهزيمة كانت قبيحة للغاية ووضعت الفريق على حافة الخروج من ربع النهائي في وقت كان كل شيء فيه ربيعا في الفترة الأخيرة”.

فيما قالت (آيه بي سي) الإسبانية “جحيم ألماني آخر” مضيفة “ما حدث في كامب نو أصبح سرابا، كان (الريال) يفتقد للسيطرة ولم يكن منظما بالمرة، هذه الليلة ذكرت بما حدث في دورتموند”.

وقالت صحيفة (موندو ديبورتيفو) الكتالونية “كارثة تامة لريال مدريد في فولفسبورج” مضيفة “إنها كارثة، فشل، كل هذه الكلمات التي تصف ما حدث للريال في ألمانيا. لم يكن هذا هو الفريق الذي فاز على كامب نو”.

وكالة الأنباء الإسبانية EFE

شكرا للتعليق على الموضوع