زيدان: سنجعل الجماهير تفتخر بلاعبيها

دافع المدير الفني لريال مدريد، الفرنسي زين الدين زيدان، اليوم عن لاعبه البرازيلي دانيلو، الذي استقبلته الجماهير أثناء نزوله للملعب بدلا من داني كارباخال بصافرات استهجان وذلك عقب الفوز على ايبار برباعية نظيفة بالجولة الـ32 من الليجا.

وأعرب زيزو في الوقت ذاته عن سعادته بالفوز الكبير الذي حققه الفريق الملكي وذلك قبل خوض مباراة الإياب المصيرية في ربع نهائي دوري الأبطال يوم الثلاثاء المقبل أمام فولفسبورج الألماني على ملعب سانتياجو برنابيو.

وقال زيدان خلال المؤتمر الصحفي عقب اللقاء: “أشعر بتفاؤل كبير اليوم، بعد الفوز بهذه الطريقة وبالأداء الذي قدمناه خلال الشوط الأول. سعيد بالمباراة. نعلم ما يتوجب علينا فعله وما سنواجهه خلال مواجهة الثلاثاء المقبل. سنخلد الآن للراحة، ثم نقوم بالإعداد جيدا للقاء فولفسبورج”.

وأضاف: “كمدرب أشعر بضغط كبير أكثر من كوني لاعب. نعلم أننا بصدد مباراة مثيرة للغاية، وصعبة لأننا يجب أن نعوض فارق الهدفين، ولكن عندما نكون أمام مهمة صعبة في البرنابيو، يمكننا فعل أشياء كبيرة للغاية. يجب أن نلعب بأقصى إمكاناتنا”.

وتطرق المدرب الفرنسي لصافرات الاستهجان التي طالت دانيلو عند دخوله أرض الملعب، وهو الوحيد الذي حملته الجماهير مسئولية الهزيمة أمام فولفسبورج.

وقال في هذا الصدد: “تم إطلاق صافرات الاستهجان ضد جميع اللاعبين من قبل. اعتقد أن دانيلو سيتحسن بمرور الوقت. بالتأكيد الأمر يعتبر مزعجا للاعب، ولكنه لاعب محترف ويعلم جيدا ما يتوجب عليه فعله. إنه لاعب جيد ونحبه كثيرا. نحن نفكر في مواجهة الثلاثاء وعلينا نسيان هذه التفاصيل الصغيرة”.

وأبدى زيدان قناعته بأن جمهور البرنابيو سيدعم اللاعبين خلال مواجهة الثلاثاء المقبل، في ليلة هامة للفريق الملكي حيث تابع: “لا أريد إثارة الجماهير، ما أريده هو أن يتحلوا بنفس سلوك اليوم حينما جاؤوا لتدعيم الفريق ككل منذ البداية وحتى نهاية المباراة. هم يدركون جيدا أهمية مباراة الثلاثاء، وسيدعموننا منذ الدقيقة الأولى وسنحاول أن نجعلهم يفتخرون بلاعبيهم”.

وكان الفريق الملكي قد خسر مباراة الذهاب التي أقيمت الأربعاء الماضي في ألمانيا بهدفين نظيفين وهو ما يعني حاجته لتسجيل ثلاثة أهداف دون أن تستقبل شباكه أي هدف من أجل ضمان التأهل مباشرة للمربع الذهبي.

وبعد انتصار اليوم في الليجا، ارتقى ريال مدريد إلى المركز الثاني مؤقتا بـ72 نقطة بفارق نقطتين عن أتلتيكو الذي تراجع للمركز الثالث ويلعب حاليا مع إسبانيول، وأربع نقاط عن برشلونة المتصدر الذي سيحل الليلة ضيفا على ريال سوسييداد في ملعب أنويتا.

وكالة الأنباء الإسبانية EFE

شكرا للتعليق على الموضوع