من الاخر الوحدات السكنية ليست للفقراء !!

صرح المهندس خالد عباس مساعد وزير الإسكان أن هناك خمسة شروط أساسية لضمان قبول الحجز فى الوحدات السكنية الجديدة وعددها نصف مليون وحدة سكنية فى مشروع الاسكان الإجتماعى بالمدن الجديدة والمحافظات.

الجدير بالذكر أن مشروع النصف مليون وحدة والذى سوف يبدأ الحجز به ابتداء من السبت 23 أبريل ، ونعرض الخمس شروط الأساسية لضمان قبول الحجز فى مشروع الوحدات السكنية.

أولا: أن لا يكون المتقدم قد سبق تخصيص وحدة سكنية له من قبل أو يتقدم بحجز اكثر من وحدة سكنية فى الاعلان الواحد.

ثانياً: أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة أو من المقيمين أو العاملين بها ، وأن لا يكون مالكاً لمسكن أو استفاد من قبل بأى قرض تعاونى أو أى دعم من المشروع القومى للإسكان.

ثالثاً: أن يلتزم من يحصل على وحدة سكنية أن يستعملها هو أو اسرته ويحظر عليه التصرف فيها أو التعامل عليها بأى نوع من أنواع التعامل أو التصرف إلا بعد 7 سنوات من تاريخ الاستلام.

رابعاً: يجب أن لايقل سن المتقدم عن 21 سنة ولا يزيد عن 50 سنة فى تاريخ بدء الحجز وأن يكون من محدودى الدخل ولا يزيد دخل الأسرة عن “42 ألف جنيه” سنوياً أو” 30 ألف جنيه” سنوياً للأعزب.

خامساً: أن يتم سداد 9 آلاف جنيه مقدم حجز وأن يتم استكماله إلى 15% من ثمن الوحدة والقسط الشهرى 350 جنيه للوحدة وهى عبارة عن 3 غرف وصالة ومدة التقسيط 20 سنة كحد أقصى بنظام التمويل العقارى.

ملحوظة :

– يتم حساب تكلفة الوحدة ودخل المواطن وتلتزم الدولة بسداد دعم للمواطن لا يرد ويتم سداد مقدم الحجز على دفعات ربع سنوية 4 آلاف جنيه قبل استلام الوحدة.

من الاخر الوحدات السكنية ليست للفقراء !!

اخمد عطاالله – البحر الاحمر

شكرا للتعليق على الموضوع