حكم نهائي بإحالة المستشار زكريا عبد العزيز للمعاش لمشاركته باقتحام مبنى أمن الدولة

أصدر المجلس الأعلى لتأديب القضاة برئاسة المستشار أحمد جمال الدين عبد اللطيف رئيس محكمة النقض، حكمًا نهائيًا وباتا، بإحالة المستشار زكريا عبد العزيز رئيس نادي القضاة السابق، إلى المعاش، لإدانته بالاشتراك في وقائع اقتحام مبنى الإدارة العامة لمباحث أمن الدولة “الأمن الوطني حاليًا” بمدينة نصر إبان أحداث ثورة يناير 2011.

وجاء الحكم بعدما رفض المجلس الأعلى، الطعن المقدم من زكريا عبد العزيز، على حكم مجلس التأديب والصلاحية (أول درجة) والذي كان قد سبق وأن قرر في 7 مارس الماضي، إحالته إلى المعاش.

وسبق للمستشار محفوظ صابر وزير العدل الأسبق، أن أصدر قرارا بالموافقة على إحالة المستشار زكريا عبد العزيز، إلى مجلس التأديب والصلاحية، في ضوء التحقيقات التي كانت قد جرت معه بمعرفة المستشار صفاء الدين أباظه قاضي التحقيق المنتدب من مجلس القضاء الأعلى في عدد من الوقائع المنسوبة إليه في هذا الصدد.

وكانت التحقيقات التي جرت بهذا الشأن قد تناولت ما هو منسوب إلى المستشار زكريا عبد العزيز، من التحريض والمشاركة في عمليات اقتحام مبنى الإدارة العامة لمباحث أمن الدولة بمدينة نصر في 5 مارس 2011 عقب ثورة 25 يناير، وما أسفرت عنه من الاستيلاء على بعض المستندات الخاصة بالجهاز.

أ ش أ

شكرا للتعليق على الموضوع