عروض الأفلام العربية و فليم ” محمد رسول الله (ص)” المشاركة في مهرجان فجر السينمائي

رسالة مهرجان فجر السينمائي الدولى

التلغراف – طهران – احمد حيدرى

في قائمة عروض امس الخميس السينمائية لمهرجان فجر السينمائي العالمي جاءت الأفلام التالية:

عرض في اليوم الثاني من مهرجان فجر السينمائي العالمي الرابع و الثلاثين فيلم ” محمد رسول الله (ص)”  و فيلمين تمّ تقديرهما “.

و عرض أيضا في يوم الخميس الساعة 10:15 فيلمان ” مفتاحي” انتاج تايوان و فيلم ” آنتوان شخوف 1890″ فرنسا في الصالة الرابعة

بينما عرض فيلم ” حبيب الأرض” الذي يمثل الكويت في الصالة الخامسة عصرا و فيلم ” المجنون” التركي في الساعة الثانية عشر ظهرا.

و يأتي فيلم ” الضيف” و هو عمل مشترك تركي آلماني في الساعة  12:15 ظهرا في صالة 1، و في الساعة 12:39 عرض مجموعة من الأفلام القصيرة في صالة 4، و في الساعة 1:00 ظهرا عرض فيلم ” كواراني” انتاج مشترك بين الارجنتين و البارغواي في صالة 5 و الساعة 2:30 فيلم ” القاتل” انتاج تايوان. و في الصالة 4 الساعة 2:45 فيلم غزل الاغزال” الاوكراني.

و عرض الفيلم الايراني ” زمناكو” اخراج مهدي قربان بور في صالة 5 و من بعده في الساعة 4:45 فيلم ” حين سقوط شجرة” الاسباني.

في الساعة الخامسة عصرا عرض مجموعة الأفلام القصيرة الثانية و بالتزامن ستعرض أفلام ” الجسر” و ” الوجود” من إيران و ” الجبل الشمالي الكبير” انتاج السويد. فيلم ” الحمل” القصير عمل مشترك بين النرويج و قطر سيعرض في الصالة 5.

الساعة 7:15 مساء عرض فيلم : حياة يشم في باكنت” الصين و ” روشيما” العمل المشترك بين فلسطين و قطر و لبنان في صالة 4 . في الساعة 7:30 سيعرض فيلم ” الوجة الجديدة” الإيراني في صالة 2. و في الصالة 5 الساعة التاسعة سيعرض ضيف مهرجان فجر السينمائي ” ماهانا” النيوزلندي و سيتمر العرض في صالة 1 فيلم “الكبش ” الدانماركي  الاسلندي في الساعة 9:15 مساء.

و كان الزوار لمهرجان فجر السينمائي على لقاء مع باقة أفلام عرضت في الساعة العاشرة مساء مثل فيلم ” نورفولك” البريطاني صالة 2. الساعة 11 مساء فيلم ” 1944″ نتاج مشترك بين فلندا و استونيا في صالة 5. و عرضت ايضا أفلام الزواج بالحب في كابل” انتاج استراليا و افغانستان.

بينما ضيوف سوق المهرجان ” هاري” و ” حوراء” و ” النقطة العمياء” و ” الباركود”  و فيلم ” محمد رسول الله”. في الساعة العاشرة مساء حتى الساعة 2:45.

و قد انطلقت فعالیات مهرجان فجر السینمائی العالمی الرابع و الثلاثین في 20 نیسان الجاری و یستمر حتى 25 نیسان 2016 فی العاصمة الإیرانیة طهران، و یرأسها المخرج الإیرانی رضا میر کریمی.

شكرا للتعليق على الموضوع