ليندمان: الأهلي يشبه بايرن ميونخ.. وأتمنى عودة الجمهور

قال مخطط الأحمال بالنادي الأهلي، الهولندي مايكل ليندمان، اليوم الجمعة، إن مواجهة يانج أفريكانز التنزاني في إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال إفريقيا كانت صعبة للغاية عكس ما كان يتوقع لها، مشيرًا إلى أن الجماهير مثلت ضغطا مضاعفا على اللاعبين لحرصهم الشديد على عدم الخطأ، وكانت النتيجة أن اللاعبين استعجلوا الهدف وهذا ما سبب الكثير من الأخطاء في التمرير وإنهاء الهجمات، على حد وصفه.

وأضاف ليندمان في تصريحات للموقع الرسمي لناديه: أن الجهاز الفني علم بأسماء الفرق التي صعدت لدور المجموعات، مؤكدًا على أن هذا الأمر لا يشغله بقدر التركيز في مباريات الدوري الآن وإن كان يفضل أن يكون مع الزمالك في نفس المجموعة، موضحًا أن هذا الأمر سوف يوفر الكثير من الجهد على الفريقين، بسبب الطيران والتنقل بين أنحاء قارة إفريقيا، مشيرًا إلى أن خوض مباراة في برج العرب على بعد 90 دقيقة من القاهرة أفضل من ضياع مجهود اللاعبين بسبب السفر قرابة 30 ساعة.

وقال ليندمان إن الفريق لديه مواجهة هامة أمام سموحة بالدوري، مشيرًا إلى أنه قام بوضع برنامج بدني خاص للاعبين يطمح من خلاله لاستعادة معدلات اللياقة البدنية  قبل المباراة.

وشدد ليندمان على أن مسابقة الدوري هذا الموسم لم تنته بعد وأن الفريق يسعى للحفاظ على صدارة جدول المسابقة وعلى فارق النقاط مع أقرب منافسيه.

وعن توقعه لمباريات دوري أبطال أوروبا، أكد على  فرصة بايرن ميونيخ هي الأفضل لاسيما وأنه فريق منضبط ويجيد التركيز لنهاية المباراة وهو المنافس الأقوى على اللقب مشبها إياه بالأهلي في إفريقيا.

وأشار الهولندي إلى أن ظهوره ملتقطا صورة سيلفي مع جماهير الأهلي في مباراة يانج جاء كبداية تعارف له ومواطنه مارتن يول، المدير الفني مع الجماهير الحمراء، موضحًا أنه اعتاد التواجد في مباريات تمتلئ بالجماهير في المدرجات لكن جمهور الأهلي له سحر خاص على حد تعبيره.

شكرا للتعليق على الموضوع