تفاصيل اعتراض طائرات حربية إسرائيلية لطائرة ركاب مصرية

أعلن الكابتن إيهاب رسلان المتحدث الرسمي لوزارة الطيران المدني المصري، أن طائرة تابعة للقوات الجوية الإسرائيلية، اعترضت طائرة ركاب مصرية خلال رحلتها من القاهرة إلى تل أبيب بسبب تأخر المراقبة الجوية القبرصية في إرسال بياناتها إلى المراقبة الإسرائيلية.

وقال رسلان، في بيان إعلامي أصدرته وزارة الطيران، السبت، إن طائرة تابعه لشركه “اير سيناء” تحمل رقم 214 من طراز بوينج 737 — 800 اقلعت من مطار القاهرة الساعة 0455 بالتوقيت المحلي مرورا بالمجال الجوي القبرصي ونظرا لتأخر ارسال المراقبة الجوية القبرصية بيانات الطائرة للمجال الجوي الاسرائيلي قامت احدي طائرات القوات الجوية الإسرائيلية باعتراض الطائرة في تمام الساعة 0540 واعتبارها هدف غير متعارف عليه.

وأضاف، أنه تم التواصل مع طاقم الطائرة واصطحابها للهبوط بمطار بن جورين واقلعت الطائرة مجددا عائدة الي مطار القاهرة ، ووصلت في الساعة 0826 صباحا.

وكانت تقارير صحفية تحدثت عن اعتراض مقاتلتين من سلاح الجو الاسرائيلي طائرة ركاب مصرية دخلت المجال الجوي الاسرائيلي دون ان تقوم بتعريف نفسها كما تطالب به قواعد وقوانين الطيران الدولية.

وذكرت الاذاعة الاسرائيلية، أنه اتضح فيما بعد ان الطائرة تعود الى شركة الطيران المصرية “اير سيناء” وان الطيارين لم يجريا الاتصال ببرج المراقبة للتعريف عن هوية الطائرة كما هو المطلوب لدى دخول المجال الجوي الاسرائيلي.

وأضافت الاذاعة، أن طائرتي سلاح الجو تمكنتا من الاتصال بالطائرة المصرية وقامتا بمرافقتها حتى هبوطها بسلام في مطار بن جوريون.

SPUTNIK

شكرا للتعليق على الموضوع