السيسي: مصر لن تقبل بتهديد أمنها

أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، أن الوطن الذي يعيش في وجدان كل مصري سيظل محميًا بإرادة من الله وأبنائه الأوفياء الذين يضحون في سبيل رفعته، مشيرًا إلى أن احتفالنا بذكرى تحرير سيناء لا يكتمل دون أن نتذكر معًا شهداء مصر الأبرار.

وقال في كلمته بمناسبة عيد تحرير سيناء، إن مصر تقدر تضحيات أبنائها من رجال القوات المسلحة البواسل ورجال الشرطة الذين تتضافر جهودهم لتطهير سيناء من نشاط التنظيمات الإرهابية، مضيفًا أن نشاطها منحسر، وأن محاولات تلك التنظيمات الخبيثة في النيل من عزمنا، لم تفلح.

وأضاف أنه كما تبنت مصر خيار السلام ستظل مصر ملتزمة به وتحميه بقواتها المسلحة الباسلة وجهود تطوير قواتها وتعزيزها المستمرة وتبذل قصارى جهدها.

وقال إن مصر لن تقبل بتهديد أمنها، وإن أمنها غير منفصل عن أمن محيطها، وإن مصر لا تملك رفاهية الانعزال عن محيطها الذي يموج بالمشكلات.

وتابع: أننا بذلنا خلال السنوات الماضية جهدًا كبيرًا لتحقيق الأمن والاستقرار وبدأنا نشعر به، وهناك أناس تحاول أن تؤثر على الأمن والاستقرار الذي تحقق. وقال إن هناك ثمنًا كبيرًا دفع لتحقيق الاستقرار ولن نسمح لأحد بالمساس به.

وأكد أن الحفاظ على هذا الاستقرار وهذا الأمن الذي تحقق مسئوليتنا كلنا، ويجب ألا يتم ترويع الآمنين مرة أخرى، وهذه مسئولية القوات المسلحة والشرطة ومسئوليتنا كلنا.

وتحدث الرئيس عما سماها بقوى الشر وقال: قمنا بإعادة بناء مؤسسات الدولة وهناك دستور مستقر تم الاستفتاء عليه، ولدينا برلمان تم انتخابه بشكل حر دون تدخل من أحد ولدينا حكومة ومؤسسة رئاسة ويجب أن نحافظ على تلك المؤسسات لأن بقاء هذه المؤسسات يعني بقاء الدولة المصرية وهناك من يدفع بمحاولة المساس بتلك المؤسسات وقوى الشر هذه لن تستطيع أمام وقوفنا كلنا فعل شيء.

وأضاف “أطمئن الشعب المصري وأعرف أنكم تعانوا ولن نترككم في معاناة وأكلف القوات المسلحة هذا الشهر بتوزيع 2 مليون سلعة أساسية على محدودي الدخل”.

شكرا للتعليق على الموضوع