وزير الخارجية التركي: أمريكا ستنشر قاذفات صواريخ قرب الحدود السورية

قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، إن الولايات المتحدة ستنشر وحدة قاذفات صواريخ في تركيا قرب الحدود مع أراض يسيطر عليها تنظيم داعش في سوريا.

ونقلت صحيفة خبر ترك يوم الثلاثاء عنه قوله، إن وحدة (نظام القذائف المدفعية سريعة الانتقال) ستصل في مايو وسيجري نشرها قرب جزء من جنوب شرق تركيا شهد هجمات متكررة بصواريخ انطلقت من سوريا.

ويأتي هذا في إطار استراتيجية لإغلاق منطقة حول بلدة منبج السورية مما قد يحرم مقاتلي داعش من طريق يستخدم في نقل الإمدادات وعبور المتطوعين الأجانب.

وقال تشاووش أوغلو في مقابلة مع الصحيفة خلال زيارة للرياض “توصلنا لاتفاق مع الأمريكيين بإغلاق منطقة منبج واستراتيجيتنا في هذا الصدد واضحة”.

وتابع “ستصل أنظمة القذائف المدفعية سريعة الانتقال إلى حدود تركيا في مايو وستتيح لنا ضرب الدولة الإسلامية على نحو أفضل”.

وردت تركيا مرارًا بإطلاق النار على تنظيم داعش في سوريا في الأسابيع الماضية بعد تصاعد الهجمات عبر الحدود على بلدة كلس التركية التي شهدت سقوط الكثير من الصواريخ منذ يناير الماضي.

واقتصر رد الجيش على إطلاق النار والمدفعية عبر الحدود لكن نشر نظام قاذفات الصواريخ الأمريكي إذا ما تأكد سيوسع نطاق مرمى نيرانه وقدراته.

وقال تشاووش أوغلو “لإخراج تنظيم داعش من هذه المنطقة نحتاج لدعم المعارضة المعتدلة برا وجوا. مدى مدفعيتنا 40 كيلومترا في حين أن مدى نظام القذائف المدفعية سريعة الانتقال 90 كيلومترا”.

رويترز

شكرا للتعليق على الموضوع