مصر تتسلم 28 وحدة من نظام الدفاع الجوي “بريزيدنت إس”

قالت شركة “كونسيرن رايو – إلكترونيك تكنولوجي” الروسية، اليوم الأربعاء، إنه سيتم تسليم 28 وحدة من نظام الدفاع الجوي “بريزيدنت إس″، للقوات المسلحة المصرية، بحلول يوليو المقبل.

وأكد نيكولاي كوليسوف مدير الشركة الروسية، في مقابلة مع صحيفة “كوميرسانت” الروسية، أن مصر أعربت عن رغبتها في الحصول على ما لا يقل عن 30 وحدة من النظام المتطور، الذي صمم لحماية الطائرات من صواريخ الدفاع الجوي، وكذلك ستحصل مصر على أنظمة مدفعية مضادة للطائرات، بحلول مايو من هذا العام”.

وقال كوليسوف”، بحسب ما نقل عنه موقع “ديفينس نيوز” الأمريكي: “خلال يونيو أو يوليو، نخطط لاستكمال تسليم 28 وحدة لمصر”، مضيفا: “مصر تريد أن تطلب 30 وحدة إضافية في أبريل ومايو، ووفرنا 12 لروسيا البيضاء، و5 أنظمة حتى الآن للهند، ولا توجد معلومات ما إذا كانت الجزائر طلبت أنظمة مشابهة أم لا”.

وأوضح موقع “ديفنس نيوز″، أن مصر تخطط لنشر النظام على 46 من طائرات هليكوبتر الهجومية من طراز “كاموف كا 52 التمساح” التي طلبتها من روسيا، مضيفا: “وفقا لمواصفات (بريزيدنت إس)، فإنها قادرة على الكشف عن التهديدات التي تتعرض لها الطائرة، واتخاذ التدابير المضادة، التي تشمل التشويش على أو ضرب الهدف عن طريق الصواريخ، وتشمل الأهداف المحتملة أنظمة الدفاع الجوي والصواريخ الموجهة وأنظمة الدفاع الجوي المحمولة”.

وكالات

شكرا للتعليق على الموضوع