العاهل البحريني يشيد بدور الأزهر في العناية بالثقافة الإسلامية الأصيلة

أعرب العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عن عميق شكره وتقديره للأزهر الشريف بقيادة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، على مواقفه الداعمة لوحدة شعب البحرين واستقراره، منوِّهًا بالدور الحيوي والمهم الذي يضطلع به الأزهر الشريف في العناية بالثقافة الإسلامية الأصيلة وإعلاء قيم التسامح والفضيلة والخير.

جاء ذلك في كلمة للعاهل البحريني، خلال زيارته اليوم، مشيخة الأزهر، حيث التقى الأمام الأكبر وعددًا من كبار مشايخ وعلماء الأزهر الشريف.

وقال الملك حمد بن عيسى إن للأزهر وعلمائه دورًا رائدًا في خدمة الإسلام والمسلمين منذ أكثر من ألف عام، مؤكدًا أن “هذه المواقف المشرفة ليست بغريبة على الأزهر المعروف بالوسطية والاعتدال والانتصار للحق”.

وأشاد العاهل البحريني بزيارة شيخ الأزهر الأخيرة لمملكة البحرين، وكلمته التي قال فيها: إن البحرين هي “الوطن الأصيل الذي كان من قديمٍ ملتقى الثقافات والحضارات على مر التاريخ، والذي عاشت فيه المذاهب والعقائد والأفكار المختلفة دون صدام أو صراع، وتعلَّم فيه الإنسان ثقافة التعاون والتسامح والعيش المشترك”.

وشدد حمد بن عيسى على أن الشعب البحريني بمختلف أطيافه ومكوناته يكن للأزهر الشريف وعلمائه كل حب وتقدير، آملًا في أن تكرر زيارة فضيلة الإمام الأكبر إلى البحرين.

كان شيخ الأزهر عقد جلسة مباحثات مع العاهل البحريني، بمقر مشيخة الأزهر تناولت عددًا من القضايا العربية الاسلامية ،وسبل التعاون بين مملكة البحرين والأزهر الشريف في نشر الوسطية والاعتدال وتأكيد أهمية دور الأزهر في محاربة الفكر المتطرف.

كان العاهل البحريني قد وصل في وقت سابق إلى مشيخة الأزهر الشريف، حيث كان في استقباله فضيلة الإمام الأكبر وقيادات الأزهر الشريف وعدد من كبار علمائه.

أ ش أ

شكرا للتعليق على الموضوع