إختتام فعاليات مسابقة الكويت الكبرى للتصوير الفوتوغرافي

خاص – التلغراف – الكويت – عزيز الموسوي

بمشاركة أكثر من ٤٠٠٠ مصور من ١١٨ دولة وبعدد صور يفوق ٢٠٠٠٠ صورة‎

اقيم الحفل الختامي لمسابقة الكويت الكبرى للتصوير برعاية رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصبح وبحضور ممثله معالي الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح – وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء  الخميس الماضى في قاعة الهاشمي وسط حضور كبير ضم وممثلي الجهات الراعية للمسابقة واللجنه التحكيمية والفائزين بالمسابقة بالاضافة إلى عدد كبير من الضيوف المهتمين بفن التصوير الفوتوغرافي.

 وقد أشاد السيد جاسم جاسم رئيس مسابقة الكويت الكبرى للتصوير بداية بدور الجهات الراعية للمسابقة مؤكدا على دورهم الكبير في نجاح المسابقة وانطلاقتها للعالمية خلال ثلاث سنوات فقط من عمرها وتوجه بالشكر لتلك الجهات وهي شركة زين للاتصالات و صناعات الغانم و الخطوط الجوية الكويتية و بنك بوبيان ووزارة الدولة لشئون الشباب والراي ميديا جروب و سيتي بيجز.

وقال السيد جاسم في تصريح خاص ل “ التلغراف ”  أن المسابقة شهدت تطورا كبيرا من جوانب عدة أهمها مستوى التنافس العالي حيث ساهم كون المسابقة عالمية لأول مرة بارتفاع مستوى وجودة المشاركات. كما شهدت زيادة كبيرة في عدد المشاركين حيث تنافس في هذه النسخه من مسابقة الكويت الكبرى للتصوير أكثر من ٤٠٠٠ مصور من ١١٨ دولة وبعدد صور يفوق ٢٠٠٠٠ صورة.

وأضاف السيد جاسم بأن المسابقة تعتبر من أكبر المسابقات العالمية المختصة بالتصوير الفوتوغرافي حيث تفوق قيمة جوائزها مبلغ ٢٠٠،٠٠٠  دولار وضمت اللجنة التحكيمية عددا من كبار المحكمين على المستوى الدولي وهم:

– ريكاردو بيوسي (إيطاليا)

-رضا دغاتي (فرنسا)

-كارولاين ميتكالف (انجلترا)

-أحمد البوسعيدي (عمان)

-غو جينغ (الصين)

-د. محمد الكندري (الكويت)

-أ. ماجد الزعابي (الكويت)

 و عند سؤال السيد جاسم عن المستوى الذي قدمه المصور الكويتي في المسابقة، أجاب “لدينا مصورين رائعين”.

لقد حصد المصورين الكويتيين ٩ جوائز من أصل ٣٨ جائزة في مسابقة شارك فيها مصورون من مختلف دول العالم. ونحن نطمح دوما لأن يكون لنا دورا  فعالا في تطوير و دعم الشباب الكويتي في هذا المجال”

وأعرب الشيخ محمد المبارك العبدالله عن سعادته بالتطور السريع للمسابقة حيث تحولت إلى مسابقة دولية.

وأضاف أنه يفخر بوجود مصورين كويتيين ذوي احترافية عالية قادرين على المنافسة على مستوى العالم وليس في المسابقات المحلية والاقليمية فقط.

وكانت نتائج المصورين الكويتيين كالتالي:

محور الكويت:

محمد السلطان – المركز الأول

طلال عبداللطيف الرباح – المركز الثالث

مبارك يحيى القطان – المركز الرابع

محمد بدر بو قريص – المركز الخامس

الجائزة التشجيعية:

أحمد عبدالرضا أكبر – المركز الأول

فيصل خالد حمادة – المركز الثاني

محمد مراد – المركز الثالث

ميثم طاهر المسري – المركز الرابع

محمد عوض – المركز الخامس

كما حصل يوسف المسعود من المملكة العربية السعودية الشقيقة على المركز الثالث في محور المناظر الطبيعية و علي الغافري من دولة عمان الشقيقة على المركز الرابع في محور حياة الناس والبورتريت.

قائمة الفائزين فى مسابقة الكويت الكبرى للتصوير الفوتوغرافي

شكرا للتعليق على الموضوع