هاشتاج مصري… #إنجلترا_غير_آمنة

لعل الحملة التي شنتها الصحف البريطانية على السلطات المصرية فيما يتعلق بمقتل المواطن الايطالي جوليو ريجيني، خلقت رد فعل غاضبا في الشارع المصري تجاه السلطات البريطانية.

وكانت لمقتل المواطن المصري، شريف عادل حبيب، في كرينلي جاردنز في ساوث هول، فرصة لإظهار رد فعل الشارع المصري والرد على الموقف البريطاني، حيث دشن المصريون على مواقع التواصل الاجتماعي (هاشتاج) بعنوان “إنجلترا غير آمنة.”

في غضون ذلك، أصدرت السفارة البريطانية في مصر، بياناً أشارت من خلاله الى أن شرطة المتروبوليتان تعمل على تحديد ملابسات الوفاة، وستكون حكومة المملكة المتحدة على اتصال وثيق بالخارجية المصرية والقنصلية المصرية في لندن اليوم لاستقبال أي طلبات والرد عليها من الجهات المصرية والأسرة”.

وذكر البيان أن “المزيد من المعلومات عن التحقيق تبقى أمرا يتعلق بشرطة المتروبوليتان تحت قانون المملكة المتحدة وبناء على أفضل توجه لزيادة فرص تحقيق العدل في المحكمة بهذه القضية”.

وأوضحت الشرطة أنه “تم القبض على رجل في العشرينيات من عمره يشتبه في إضرامه النار بنية تعرض الحياة للخطر، تم إطلاق سراحه على ذمة القضية حتى تحديد تاريخ آخر في منتصف يونيو وفقا لما ستسفر عنه التحقيقات”.

ومن جانبها، قالت وزارة الخارجية المصرية إنها تتواصل مع السفير البريطاني في القاهرة، لإزالة الصعوبات التي تواجهها أسرة حبيب في الحصول على تأشيرة دخول عاجلة لبريطانيا.

وأوضح بيان مكتب المتحدث بِاسم الخارجية المصرية أنه تمت مخاطبة سلطات الادعاء البريطاني لمعرفة الخطوات التي ستقوم بها، حيث أفادت بأن القضية لم تتم إحالتها إلى سلطة الادعاء بعد، لأنها ما تزال قيد عملية التحقيق من جانب جهاز الشرطة البريطاني وأنه من المتوقع أن تحال القضية خلال الأيام القليلة القادمة.

سبوتنيك

شكرا للتعليق على الموضوع