الإعلاميين تعلن دعمها لـ«الصحفيين» وتطالب بالإفراج عن أعضائها المحبوسين

أعلنت نقابة الإعلاميين تحت التأسيس، دعمها الكامل لنقابة الصحفيين، رمز الحرية في مصر. ورفضها المساس بالنقابة، وأعضائها من أبناء المهنة، التي هي صوت ومرآة الشعب.

وأكدت نقابة الإعلاميين تحت التأسيس، بحسب البيان الصادر اليوم الأربعاء، أن من يسيء للصحافة يسيء إلى سمعة البلاد، وينال منها لصالح كل متربص .

وتضم نقابة الإعلاميين، صوته إلى صوت نقابة الصحفيين، للمُطالبة بالإفراج عن الصحفيين جميعًا.

ونوهت النقابة، إلى أن سمعة البلاد أصبحت على المحك، وتراجع تصنيفها في كل إحصاءات، واستطلاعات المؤسسات الصحفية، ومؤشرات الشفافية، وهو ما يهدد مصالح البلاد، ويهدد المهنة التي تقدم رسالة سامية للشعب المصري، وحق كل مواطن في المعرفة .

وتطالب نقابة الإعلاميين، جميع المؤسسات بما فيها الحكومة الحالية بالالتزام بالدستور، والقانون الذي ارتضى به الشعب، واعتبره الوثيقة الرسمية الموقعة بين الجميع.

وأضافت أن ما يحدث من إجراءات ضد نقابة الصحفيين من حصار وانتهاكات يومية من أعداد من البلطجية لا علاقة له بقانون أو دستور .

يذكر أن عامر الوكيل، وعلي أبو هميلة، أعضاء المجلس التأسيسي لنقابة الإعلاميين تحت التأسيس، قد توجها إلى نقابة الصحفيين أمس الثلاثاء، والتقيا بوكيل نقابة الصحفيين جمال عبد الرحيم وأعلنا تضامن، ودعم النقابة لموقف نقابة الصحفيين .

شكرا للتعليق على الموضوع