“التعليم” تستبعد 28 لجنة في 11 محافظة من امتحانات الثانوية العامة

قررت وزارة التربية والتعليم اليوم الجمعة استبعاد 28 لجنة في 11 محافظة من امتحانات الثانوية العامة بعد رصد جميع اللجان التي حدث بها مشكلات أثناء امتحانات العام الماضي، والتي بلع عددها 91 لجنة على مستوى الجمهورية.

ووجه وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني بضرورة متابعة ال 63 لجنة المتبقية وتشديد الإجراءات بها مع مراعاة التدقيق في اختيار أفضل العناصر التي ستقوم على العملية الامتحانية بها لتحقيق امتحانات منضبطة ، وتوفير مناخ يسوده الهدوء، ويحقق مبدأ تكافؤ الفرص للطلاب.

وأكدت الوزارة -في بيان اليوم- أنها تستكمل الإجراءات المتخذة من قبل القائمين على العملية الامتحانية للعام الدراسي الحالي (2015 / 2016) للتأكيد على مبدأ الشفافية ،والحرص الدائم على توضيح الإجراءات للرأي العام.

وقالت الوزارة إنه تم رصد جميع اللجان التي حدث بها مشكلات أثناء امتحانات الثانوية العامة العام الماضي، والتي بلغ عددها 91 لجنة على مستوى الجمهورية ،وتم تكليف لجان الإدارة بالمرور عليها ومعاينتها والوقوف على مدى صلاحيتها لاستمرار عقد امتحانات الثانوية العامة بها من عدمه.

وأوضحت أنه تم استبعاد 28 لجنة موزعة بمحافظات: القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والبحيرة والغربية وكفر الشيخ ودمياط والدقهلية وأسيوط والأقصر.

أ ش أ

شكرا للتعليق على الموضوع