المركز الروسي للمصالحة بسوريا يرصد 6 خروقات “للهدنة” في اللاذقية

رصد المركز الروسي للمصالحة في سوريا (مقره قاعدة حميميم بريف اللاذقية) 6 خروقات لنظام وقف إطلاق النار “الهدنة ” في محافظة اللاذقية خلال الـ24 ساعة الماضية، مؤكدًا أن وقف إطلاق النار صمد في معظم المحافظات السورية.

وقال المركز في بيان أوردته قناة “روسيا اليوم” الإخبارية اليوم السبت إن مسلحي “جبهة النصرة” يواصلون الأعمال الاستفزازية الهادفة إلى انهيار نظام التهدئة في حلب، حيث أطلق التنظيم النار عشوائيًا من أنظمة المدفعية المحلية الصنع على عدد من أحياء المدينة وقصف بالمدفعية بلدتي حندرات وحيلان.

وأشار البيان إلى أن مسلحي جبهة النصرة يحاولون محاصرة حلب من جهة الجنوب، كما شن إرهابيو تنظيم “داعش” هجمات عسكرية على بلدات “خان طومان والخالدية والحمرا” في ريف حلب الجنوبي.

يشار إلى أن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أعلن ،الثلاثاء الماضي، خلال زيارة المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا موسكو عن تشكيل مركز روسي – أمريكي مشترك في جنيف للرقابة على وقف النار في سوريا، وقال إنه سيعمل قريبا.

وأضاف لافروف أن السوريين يجب أن يقرروا مصيرهم بأنفسهم على طاولة المفاوضات، حيث يجب أن تحضر وفود الحكومة وكل أطياف المعارضة دون تدخل خارجي، ويجب أن يقدم اللاعبون الخارجيون المساعدة في خلق الظروف الضرورية للحوار السوري – السوري.

وأكد لافروف ضرورة تنفيذ كل الاتفاقات السابقة بشأن التسوية السلمية في سوريا، وأعاد إلى الأذهان إصرار روسيا على إغلاق الحدود السورية التركية التي تمر عبرها كما في السابق إمدادات المنظمات الإرهابية.

أ ش أ

شكرا للتعليق على الموضوع