اليوم أبوظبي تستضيف اجتماعات اللجنة الدائمة للأرصاد الجوية بجامعة الدول العربية

تستضيف أبوظبي اليوم اجتماعات الدورة 32 للجنة الدائمة للأرصاد الجوية بجامعة الدول العربية والتي تستمر حتي 12 مايو الجاري بحضور رؤساء مرافق الأرصاد العربية.

وتستهل الاجتماعات بعقد المنتدى العربي الأول للأرصاد الجوية والمناخ ابتداء من اليوم وغدا تحت عنوان “دور الأرصاد الجوية في الحد من مخاطر الكوارث” بمشاركة أعضاء اللجنة الدائمة للأرصاد الجوية في جامعة الدول العربية ومؤسسات حكومية وجامعات ومنظمات إقليمية ودولية معنية بشؤون الأرصاد الجوية والمناخ.

ويناقش المنتدى عدة محاور تحمل عناوين التوقعات بالطقس القاسي والتكيف مع التغيرات المناخية والتخفيف من آثارها وخدمات الأرصاد للملاحة الجوية والإعلام ودوره في الحد من آثار كوارث الطقس والعلاقة مع المنظمات العربية والإقليمية والدولية ذات الصلة.

أما اجتماع الدورة 32 الخاصة باللجنة الدائمة للأرصاد الجوية بجامعة الدول العربية فسوف تبدأ أعماله يوم 10 مايو ويستمر ثلاثة أيام يناقش خلالها العديد من البنود منها علاقة الأرصاد الجوية مع كل من الطيران والإعلام بالإضافة إلى إدارة معلومات مخاطر الطقس والمناخ اضافة الى تنمية قدرات مرافق الأرصاد الجوية العربية والتعاون مع المنظمات العربية والإقليمية والدولية والتعاون العربي في إطار المنتديات الإقليمية والدولية فيما سيقوم رؤساء اللجان الفرعية التابعة للجنة بتقديم تقارير خاصة بكل لجنة فرعية لطرح خططها المستقبلية كل في مجاله.

ويشكل اجتماع مجلس الوزراء العرب المعنيين بشؤون الأرصاد الجوية والمناخ والذي يعقد دورته الأولى في أبوظبي يوم 12 مايو الجاري بمشاركة المنظمة العالمية للأرصاد الجوية دعما كبيرا للجنة الدائمة للأرصاد الجوية لتنفيذ خططها الرامية لتطوير أداء مرافق الأرصاد الجوية في الوطن العربي وتمكينها من المساهمة في تقديم خدمات مناخية تساهم في تنفيذ خطط التنمية الوطنية.

شكرا للتعليق على الموضوع