موراي وسواريس يتأهلان لنهائي الزوجي في أمريكا المفتوحة.. وسيرينا وليامز تودع

صعد البريطاني جيمي موراي، والبرازيلي برونو سواريس، المصنفان بالمركز الرابع، لنهائي منافسات زوجي الرجال ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس، أمس الخميس.

ففي قبل نهائي آخر البطولات الأربع الكبرى، فاز موراي وسواريس على الثنائي الفرنسي المصنف بالمركز الأول والمكون من بيير أوج إيربير ونيكولا ماهو بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة وبواقع (7-5)، و(4-6)، و(6-3).

وفي نفس الدور، تأهل الزوجي الإسباني بابلو كارينيو، وجويرمو جارسيا لوبيز. ففي الدور قبل النهائي لآخر البطولات الأربع الكبرى لهذا العام، فاز كارينيو وجارسيا لوبيز على الزوجي الإسباني الآخر فليسيانو لوبيز، ومارك لوبيز، بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 6-3 و7-6.

الزوجي الإسباني بابلو كارينيو وجويرمو جارسيا لوبيز
الزوجي الإسباني بابلو كارينيو وجويرمو جارسيا لوبيز

وسيلعب كارينيو، وجارسيا لوبيز في النهائي ضد البريطاني جيمي موراي، والبرازيلي برونو سواريس، المصنفين بالمركز الرابع.

وفي مستوى فردي سيدات، ودعت سيرينا وليامز منافسات أمريكا المفتوحة للتنس، وذلك للعام الثاني على التوالي، من الدور نصف النهائي بعد خسارتها أمام التشيكية كارولينا بليسكوفا 2-6 و6-7، لتفقد اللاعبة الأمريكية أيضًا صدارة التصنيف العالمي.

سيرينا وليامز
سيرينا وليامز

وتلعب بليسكوفا، في النهائي غدًا السبت، أمام الألمانية انجليكه كيربر التي فازت على الدنماركية كارولين فوزنياكي بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 6-4 و6-3.

وقبل عام واحد تأهلت سيرينا إلى الدور قبل النهائي، وكانت على بعد خطوتين من الفوز بجميع ألقاب البطولات الأربع الكبرى في عام واحد، لكنها خسرت أمام الإيطالية روبرتا فينشي، في واحدة من أكبر المفاجآت في البطولات الأربع الكبرى.

والعام الحالي استطاعت بليسكوفا المصنفة العاشرة التي لم يسبق لها من قبل، تخطي الدور الثالث في البطولات الأربع الكبرى، إيقاف مسيرة سيرينا بعد الفوز عليها في ساعة واحدة و26 دقيقة.

وقالت بليسكوفا بعد المباراة “لا أصدق ما حدث. فعليًا لا أصدق ما حدث. كنت أعلم دائما أنه يمكنني الفوز على أي لاعبة إذا قدمت أفضل ما لدي. لكن هذا أمر مذهل”.

كارولينا بليسكوفا
كارولينا بليسكوفا

وأضافت “سيرينا بطلة لذا من الصعب دائمًا اللعب ضدها. لقد شاهدتم كيف أنها حتى بعد كسر إرسالها تكافح بقوة”، وفق ما ذكرت “رويترز”.

ولم تكن هناك فرصة للفوز بجميع ألقاب البطولات الأربع الكبرى هذا العام، لكن التاريخ واصل الوقوف في صف وليامز التي كانت تستطيع تصدر قائمة اللاعبات الأكثر فوزا بالألقاب الكبرى في عصر الاحتراف إذا انتزعت اللقب 23 وتخطي شتيفي جراف.

وبعد تصدر التصنيف العالمي لمدة 186 أسبوعا، فإن سيرينا التي كان يجب أن تبلغ النهائي لتكون لديها فرصة الاحتفاظ بالصدارة، ستتخلى عن القمة للألمانية كيربر.

وبعد مجموعة ثالثة صعبة في مواجهة سيمونا هاليب على نفس الملعب قبل 24 ساعة، بدت سيرينا مرهقة في مواجهة اللاعبة التشيكية.

لكن سيرينا رفضت إلقاء اللوم على إرهاقها، وبررت الخسارة بسبب مشكلة في ركبتها اليسرى والتي أدت إلى تقليص حركاتها.

وقالت “حسنا لن أكرر الأمر. لم أكن مرهقة من مواجهة هاليب. إذا لم استطع تغيير الأمور في 24 ساعة واللعب مجددا فلا استحق الوجود في بطولات اللاعبات المحترفات”.

وأضافت “أعاني من مشاكل حقيقية في الركبة اليسرى. لم أكن مرهقة. الإرهاق ليس السبب في الهزيمة. لم أكن قادرة على التحرك كما أريد”.

وافتتحت سيرينا المباراة بإرسال ساحق لكن في النهاية خذلها إرسالها، بعد ارتكاب 6 أخطاء مزدوجة من بينها النقطة الحاسمة في الشوط الفاصل.

وأبقت بليسكوفا التي تتصدر قائمة ضربات الإرسال الساحقة في بطولات رابطة اللاعبات المحترفات في اخر موسمين منافستها الأمريكية تحت الضغط منذ البداية، ونجحت في كسر إرسال سيرينا مرتين في المجموعة الأولى.

وأظهرت سيرينا قدرتها كبطلة حيث تعافت من كسر إرسالها، وأجبرت بليسكوفا على خوض الشوط الحاسم وبعد التأخر 3-0، تقدمت 4-3.

لكن بليسكوفا الهادئة لم تتوتر وفازت بالمباراة بعد خطأ مزدوج من منافستها.

وفوز بليسكوفا أنهى آمال عائلة وليامز في الفوز باللقب، بعد أن تفوقت اللاعبة التشيكية على فينوس المصنفة السادسة والشقيقة الكبرى لسيرينا في الدور الرابع.

شكرا للتعليق على الموضوع