انطلاق فعاليات مهرجان الأخضر السينمائي الدولي و” الارض ” فى الافتتاحية

رسالة مهرجان الأخضر السينمائي الدولي

التلغراف – طهران – منصور جهانی 

انطلقت فعاليات مهرجان “الأخضر” السينمائي الدولي، بعد توقف دام 10 أعوام، مستعيدا نشاطه لمتابعة الازمات البيئة التي تمر بها المنطقة.

عرض الفيلم السينمائي “الأرض” Terra إخراج “يان آرتوس برتران” Yann Arthus Bertrand في يوم الجمعة 13 مايو 2016  ، في مراسم افتتاح الدورة الخامسة لمهرجان “الأخضر” السينمائي الدولي في إيران. و ذلك في الساعة السادسة عصرا في سينما فلسطين طهران.

و يعقد حفل افتتاح مهرجان “الأخضر” السينمائي الدولي بحضور رئيسة منظمة البئية في إيران  الدكتورة “معصومة ابتكار”، و لرئيس المؤسسة السينمائية “حجة الله أيوبي”، و مدير المهرجان “فرهاد توحيدي” و جمع من المسؤلين و الفنانيين و السينمائيين و المسرحيين و الإعلام الداخلي و الخارجي، حيث سيعقد حفل الافتتاح في الساعة الخامسة عصرا لهذا اليوم 13 مايو 2016 في مؤسسة “صبا” الثقافية الفنية.

و قدم حفل الافتتاح الممثل الإيراني المعروف “جمشيد غرغين” و تضمن الحفل فقرة تكريم المخرج “خسرو معصومي” الذي رحل قبل فترة، و ذلك لجهوده في تقديم الكثير من الأعمال التي تعنى بالبيئة.

و يعتبر مهرجان “الاخضر” السينمائي الدولي المهرجان الوحيد في المنطقة الذي يعالج موضوعات البيئة، و يتمحور حول البيئة و أزمة المياه.

يذكر أن مهرجان “الأخضر” السينمائي الدولي ستنطلق فعالياته في 13 حتى 20 مايو 2016 في سينما “فلسطين” و المركز الفني الثقافي “صبا” في مدينة طهران و بالتزامن مع بقية المحافظات الإيرانية. و يرأس المهرجان كاتب السيناريو الإيراني المعروف “فرهاد توحيدي” بالتعاون من منظمة البيئة في إيران.

شكرا للتعليق على الموضوع