رئيسة كوريا الجنوبية تجري مباحثات مع القادة الجدد للكتل النيابية الثلاث في البرلمان

عقدت الرئيسة بارك كون هيه محادثات مع القادة الجدد للكتل النيابية في البرلمان وكبار البرلمانيين من الأحزاب السياسية الثلاثة الكبرى فى كوريا الجنوبية في لقاء حاسم لتمهيد العلاقات بين بارك والأطراف الجديدة المتنافسة تحت قبة البرلمان.

وقال مسؤولون ان الاجتماع استمر لأكثر من 80 دقيقة، من دون تقديم أي تفاصيل.

هذه هي المرة الأولى التي تعقد فيها بارك لقاء مع قادة الكتل في أعقاب الانتخابات البرلمانية التي جرت الشهر الماضي واسفرت عن تغيير في المشهد السياسي بعد نيل المعارضة الاغلبية النيابية، ما يعني أن على بارك العمل بشكل وثيق مع البرلمان لتمرير مجموعة من القوانين التي تعتبرها حيوية لإنعاش الاقتصاد الراكد.

وقال تشونغ جين سوك، زعيم كتلة حزب سينوري الحاكم في البرلمان، يمكن لبارك والمشاركين في اللقاء مناقشة سبل التعاون في شؤون الدولة.

وقال مسؤول رئاسي بارز ان جدول أعمال الاجتماع يمكن أن يشمل أيضا كيفية التعامل مع التهديدات الأمنية التي تشكلها برامج الصواريخ والأسلحة النووية الكورية الشمالية.

وقال حزب المعارضة الرئيسي مينجو الخميس انها سترفع على طاولة الحوار قضايا مثل مرطبات الجو السامة وخلق فرص العمل وديون الأسر.

أما بارك جي وون، زعيم كنلة المعارضة عن حزب الشعب، طالب الرئيسة بمعاقبة المسئولين المعنيين وتقديم الحكومة اعتذارا علنيا على عدم تنظيم استعمال المواد الكيميائية السامة في مرطبات الجو بشكل صحيح.

وسيكون على الرئيسة والنواب العمل معا في قضايا ديون الأسر المتزايدة التي بلغت مستوى قياسيا بنحو 1207 تريليون وون (979.7 مليار دولار) اعتبارا من نهاية ديسمبر الماضي، مخترقا مستوى 1200 تريليون وون لأول مرة في تاريخ البلاد، بحسب بيانات بنك كوريا لشهر فبراير.

شكرا للتعليق على الموضوع