انتحارى يقتحم معمل للغاز شمال بغداد

قال مراسل “سكاي نيوز عربية” عن مصادر أمنية عراقية، قولهم إن انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا تمكن من اقتحام المعمل، وفجر نفسه في جزء منه.

وقتل 14 شخصا بينهم 8 من عناصر الشرطة ، وأصيب آخرون، في حصيلة أولية لهجوم شنه مسلحون تابعون لتنظيم “داعش”، الأحد، على معمل للغاز في منطقة التاجي شمالي العاصمة العراقية بغداد.

ونقل مراسل “سكاي نيوز عربية” عن مصادر أمنية عراقية، قولهم إن انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا تمكن من اقتحام المعمل، وفجر نفسه في جزء منه.

وتشير المصادر إلى أن مسلحين آخرين، بينهم انتحاريون، يحاصرون المعمل.

وفجر الانتحاري المسلح نفسه في مكان مخصص لحفظ اسطوانات الغاز الفارغة، مما قلل نسبيا من خطورة التفجير الذي شعر به أغلب سكان بغداد.

وقال الناطق باسم عمليات بغداد في بيان رسمي، إن قوات الأمن أحبطت محاولة للسيطرة على المعمل من قبل “مجموعة إرهابية”.

وأضاف البيان: “قام الإرهابيون بتفجير عجلة مفخخة على بوابة المعمل ومن ثم دخل 6 انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة داخل المعمل، تم معالجتهم مما أدى إلى نشوب حريق فى 3 خزانات”.

وتابع: “القوات الأمنية الآن مسيطرة على المعمل، وفرق الدفاع المدني تقوم بإطفاء الحرائق”.

ويقع معمل غاز التاجي على بُعد أقل من ألف متر عن بوابة بغداد الشمالية، ويزود العاصمة العراقية وعددا من المدن القريبة باسطوانات الغاز.

وخلال الأسابيع القليلة الماضية، يكثف “داعش” هجماته على عدة مدن عراقية، ردا على الخسائر التي مني بها التنظيم المتشدد في شمالي وغربي البلاد.

شكرا للتعليق على الموضوع