مقتل العشرات بانهيارين أرضيين في سريلانكا

قال مسؤولون في مجال إدارة الكوارث، الأربعاء، إن هناك مخاوف من مقتل أكثر من 200 شخصا، بعد أن دفنهم انهياران أرضيان وقعا بسبب أمطار غزيرة استمرت أكثر من ثلاثة أيام وسط سريلانكا، فيما يبذل عمال الإنقاذ جهودا حثيثة للبحث عن ناجين وانتشال الجثث.

وأجبرت السيول أكثر من 196 ألف شخص على ترك منازلهم، وفقا لأحدث بيانات رسمية، وانتشلت 19 جثة في أنحاء متفرقة من البلاد، ليرتفع بذلك العدد الرسمي للقتلى حتى الآن إلى 35 قتيلا.

وذكر مسؤولون أنه جرى نقل أكثر من 350 شخصا إلى بر الأمان أثناء عمليات إنقاذ في المناطق المتضررة بالانهيارات الأرضية في ساعة مبكرة الأربعاء.

وركزت جهود الإغاثة على بلدة أراناياكا التي تقع على بعد مئة كيلومتر شمال شرقي العاصمة كولومبو، حيث دفنت ثلاث قرى في وقت متأخر من أمس الثلاثاء في منطقة كيجالي بوسط البلدة.

وقال مسؤول بالصليب الأحمر في سريلانكا حضر اجتماعا لإدارة الكوارث في موقع الانهيار الأرضي في أراناياكا، إن هناك مخاوف من أن يكون عدد القتلى أكبر بكثير من الأعداد الرسمية المسجلة حتى الآن.

وأضاف نيفيل ناناياكارا، المدير العام لجمعية الصليب الأحمر في سريلانكا، لرويترز: “تكشف في الاجتماع أن هناك مخاوف من مقتل ما يتراوح بين 300 و400 في الانهيار الأرضي بأراناياكا”.

وتحدث المسؤول قبل أن يدلي مسؤولون آخرون بتصريحات أفادت بإنقاذ نحو 150 شخصا في منطقة أراناياكا، لتظل هناك مخاوف على سلامة 150 شخصا آخرين على الأقل.

شكرا للتعليق على الموضوع