نوارة فى افتتاح مهرجان الفيلم العربي الخامس بسيئول

ثلاثة ايام تفصلنا على افتتاح مهرجان الفيلم العربي الخامس الذى سيقام بالعاصمة سيئول والذي سيعرض فيه 15 فيلما يمثل 10 دول عربية خلال الفترة من 26 مايو إلى الأول من يونيو القادم.

وستعرض في المهرجان الوحيد في كوريا لمشاهدة الأفلام العربية والذي نال إقبالا كبيرا من المشاهدين الكوريين في الدورات السابقة ، “ديجراديه ” من إخراج المخرجين الشقيقين عرب ناصر وترزان ناصر وفيلم ” مدام كوراج ” من إخراج مرزاق الرعوش من الجزائر وفيلم” يا طير الطاير The Idol ” من إخراج هاني أبو أسد وهو فيلم قائم على قصة حقيقية للفنان الفلسطيني محمد عساف الذي فاز بلقب عرب ايدول عام 2013م، وتم عرض الفيلم في معرض بوسان للأفلام في كوريا ونال تصفيقا حارا بالوقوف من المشاهدين .

كما يشمل المهرجان عرض أفلام ” نوارة ” المصري، ” سائر الجنة” الإماراتي، “حكاية أطفال الشوارع ” المغربي، ” شبابيك الجنة ” التونسي، “ديجراديه ” الفلسطيني، ” الكلاسيكو” العراقي، ” دعهم يأتون ” الجزائري، “قصة مهرة ” العماني، ” المنعطف ” الأردني، ” سبيد سيتيرز ” الفلسطيني، “على حالة عيني ” التونسي، ” السطوح ” الجزائري، ” التائب ” الجزائري.

ويتميز مهرجان هذا العام بعرض الأفلام التي تعكس حياة المرأة العربية في مقدمتها فيلم ” نوارة ” الافتتاحي من إخراج المخرجة المصرية هالة خليل وتم عرضه في مهرجان دبي للفيلم ومهرجان بورتلاند للأفلام .

وفي برنامج مصاحب للعرض، ستلتقي المخرجة هالة خليل من مصر والمخرج مرزاق الرويش من الجزائر في لقاءات منفصلة مع المشاهدين الكوريين في يومي السبت والأحد بعد عرض فيلميهما مباشرة.

ويستمر المهرجان حتى الأول من يونيو، حيث يعرض 4 أفلاما يوميا، ويبدأ العرض الأول في الساعة 11:00 والأخير 8:00 مساء في سيئول وبوسان في آن واحد.

وتنظم المهرجان جمعية كوريا والعرب تحت رعاية وزارة الخارجية والسفارات العربية المعتمدة في كوريا ووزارة الخارجية الكورية والمؤسسة الكورية للتبادلات العالمية ومهرجان بوسان العالمي للأفلام ومسرح أرت هاوس مومو وطيران الاتحاد وذلك في أرت هاوس في وسط سيئول، والمعرض مفتوح للجميع مجانا .

اسامة بيومى
Osama Bayoumi

شكرا للتعليق على الموضوع