مواجهة بين طموح سويسرا وثقة فرنسا في اليورو

وسط مساندة هائلة متوقعة من الجماهير في ليل، يتطلع المنتخب الفرنسي إلى الاحتفاظ بصدارة المجموعة الأولى عندما يلتقي نظيره السويسري غدا الأحد في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة بالدور الأول لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) بفرنسا والتي تشهد أيضا مواجهة مثيرة بين المنتخبين الألباني والروماني في ليون.

ورغم فوز المنتخب الفرنسي بمباراتيه السابقتين في المجموعة على المنتخبين الروماني والألباني وتأهله رسميا إلى الدور الثاني، يحتاج أصحاب الأرض إلى نقطة التعادل على الأقل في مباراة الغد من أجل البقاء في الصدارة وضمان مواجهة أفضل في دور الستة عشر مع أحد المنتخبات التي تحتل المركز الثالث في مجموعات أخرى.

ولكن المنتخب السويسري يسعى أيضا إلى اعتلاء الصدارة من خلال الفوز على أصحاب الأرض حيث يحتل المنتخب السويسري حاليا المركز الثاني برصيد أربع نقاط من الفوز على ألبانيا والتعادل مع رومانيا.

وما يزيد من رغبة المنتخب السويسري في تحقيق نتيجة إيجابية غدا أنه قد يفقد المركز الثاني في المجموعة لصالح نظيره الروماني إذا فاز الأخير على ألبانيا وخسر المنتخب السويسري أمام فرنسا وهو ما يجعل المنتخب السويسري في موقف صعب للغاية حيث سيكون تأهله مرهونا بنتائج المنتخبات الأخرى.

ويبدو أن فلاديمير بيتكوفيتش المدير الفني للمنتخب السويسري سيشعر بالسعادة لمجرد التأهل بغض النظر عن ترتيب الفريق في المجموعة.

وقال بيتكوفيتش: “بالطبع، سيكون لطيفا أن ننهي الدور الأول في الصدارة.. تحقيق هذا أمام المنتخب المضيف يعني الكثير من الكبرياء. ولكن احتلال المركز الثاني أو الثالث ليس سيئا، من يدري أي المراكز سيضعنا في مواجهة أكثر سهولة؟”.

وفي المباراة الثانية بالمجموعة غدا، يلتقي المنتخبان الروماني (نقطة واحدة) والألباني (بلا نقاط) في مدينة ليون.

ورغم عدم تسجيله أي هدف في المباراتين الماضيتين، بدا الإيطالي جياني دي بياسي المدير الفني للمنتخب الألباني متفائلا بقدرة فريقه على تحقيق المفاجأة والتغلب على نظيره الروماني وهو ما يضمن له المركز الثالث في المجموعة وقد يكون كافيا للتأهل إلى الدور الثاني ضمن أفضل أربعة فرق تحتل المركز الثالث في المجموعات الست.

وقال دي بياسي: “يمكننا التغلب على المنتخب الروماني.. إذا استطعنا تسجيل الأهداف التي لم نحرزها حتى الآن، سنحصل بالتأكيد على النقاط الثلاث التي نحتاجها من أجل التأهل للدور الثاني. أظهرنا أننا فريق يلعب كرة جيدة”.

ويستعيد المنتخب الألباني جهود قائده لوريك سانا الذي طرد في المباراة الأولى بالبطولة أمام سويسرا وغاب عن مباراة فرنسا بسبب الإيقاف.

وفي المقابل، أكد آنجل يوردانيسكو المدير الفني للمنتخب الروماني ضرورة الفوز بالمباراة غدا مشيرا إلى أنه لن يقبل إلا بالفوز.

DPA

شكرا للتعليق على الموضوع