تعرف على خريطة دور الـ16 في بطولة اليورو (صورة)

بعد أن انتهت مباريات الدور الأول لبطولة أمم أوروبا (يورو 2016) المقامة حاليًا في فرنسا، أمس الثلاثاء، تم تحديد معالم الدور الـ16، والتي تستمر حتى العاشر من يوليو المقبل.

ويواجه منتخب إيطاليا، متصدر المجموعة الخامسة، نظيره الإسباني (حامل اللقب وثاني المجموعة الرابعة) بينما يصطدم منتخب البرتغال، ثالث المجموعة السادسة، بنظيره الكرواتي، متصدر المجموعة الرابعة، ويتحدى منتخب سلوفاكيا، ثالث المجموعة الثانية، نظيره الألماني، متصدر المجموعة الثالثة، في أقوى مواجهات دور ال16 ببطولة أمم أوروبا.

ويلعب منتخب إنجلترا، ثاني المجموعة الثانية، مع أيسلندا، وصيف المجموعة السادسة، في دور ال16، بينما يواجه ويلز، متصدر المجموعة الثانية، منتخب إيرلندا الشمالية، ثالث المجموعة الخامسة، فيما يواجه بولندا، ثاني المجموعة الثالثة، نظيره السويسري، وصيف متصدر المجموعة الاولى.

ويصطدم طريق منتخبي المانيا وسلوفاكيا مع الفائز من لقاء ايطاليا واسبانيا في الدور ربع النهائي، بينما يرتبط مستقبل الفائز من لقاء فرنسا مع إيرلندا مع الفائز من لقاء إنجلترا وايسلندا والمتأهل من هؤلاء يواجه المتأهل من المانيا وسلوفاكيا وايطاليا واسبانيا في نصف نهائي البطولة.

على الجانب الأخر يرتبط مصير الفائز بلقاء سويسرا وبولندا مع الفائز من مواجهة كرواتيا والبرتغال في الدور ربع النهائي، بينما يواجه الفائز من مواجهة ويلز وايرلندا الشمالية نظيره الفائز من لقاء المجر وبلجيكا في ربع النهائي الاخر على أن يواجه المتأهل من الطرفين الآخر في نصف النهائي الآخر.

download (1)

شكرا للتعليق على الموضوع