نائب بريطانية تطالب بتعليم اللاجئين أصول التعامل مع المرأة

طالبت النائب في البرلمان البريطاني عن حزب العمال ثانجام ديبونيار، بضرورة أن يحصل كل اللاجئين الذكور في بريطانيا على دروس في المساواة بين الرجل والمرأة وكيفية التعامل مع النساء.

وقال ديبونيار التي ترأس المجموعة البرلمانية للاجئين، إن هذا الأمر يجب أن يخضع له كل من يحصل على حق الإقامة في بريطانيا من اللاجئين باعتباره سيكون وسيلة لتحسين السلوك الذكوري تجاه النساء.

وأوضحت النائبة في تصريحات لصحيفة “ذا ديلي تلغراف” البريطانية، إن القادمين الجدد يحتاجون إلى تقديمهم للحضارة الجديدة التي سيتعاملون معها مع ما يتضمنه ذلك من قضايا حساسة.

وتجري النائبة ومجموعتها البرلمانية حاليا تحقيقا بشأن التأثيرات المحتملة للاجئين على المملكة المتحدة بالتوازي مع المخاوف التي تصاعدت في ألمانيا إثر اتهام لاجئين بتحرشات جنسية عشية الاحتفال برأس السنة في ألمانيا.

وقالت النائبة إنها ترغب في ألا تتسبب واقعة فردية للتحرش الجنسي في أن يطلب البريطانيون منع اللاجئين من دخول البلاد وهو ما حدث في ألمانيا.

في هذه الأثناء قررت النرويج أن يخضع كل طالب لجوء للبلاد إلى دروس في حقوق المرأة واحترامها وذلك أيضا في أعقاب وقائع للتحرش الجنسي في إحدى المدن النرويجية بحسب ما ذكرت صحيفة “الجارديان”.

سكاي نيوز عربية

شكرا للتعليق على الموضوع