تكريم وحيد حامد فى الدورة الاولى لمهرجان بورسعيد للفيلم العربي

21

أعلن الفنان فتحي عبدالوهاب رئيس مهرجان بورسعيد للفيلم العربي عن اختيار السيناريست الكبير وحيد حامد لتكريمه فى الدورة الأولى للمهرجان المنعقدة فى الفترة من7 الى 13 اكتوبر المقبل.

وأكد الفنان فتحي عبدالوهاب أن مهرجان بورسعيد للفيلم العربي سيختار بعناية شديدة من يتم تكريمهم، واختيار اسم المبدع الكبير وحيد حامد بسبب ما قدمه من أفلام تركت علامة في تاريخ السينما المصرية، وقدم عددا كبيرا من الافلام تجاوز عددها 40 عملا منها البريء، والراقصة والسياسي، واضحك الصورة تطلع حلوة، والنوم فى العسل، ودم الغزال، وكان اخرها فيلم احكي يا شهرزاد، الذي انتج عام 2009 من اخرج يسري نصرالله.

السيناريست الكبير وحيد حامد تعامل مع كبار نجوم السينما سواء أمام الكاميرا وخلفها، وأسس شركة انتاج، قدم من خلالها العديد من الأفلام المتميزة.

كانت ادارة مهرجان بورسعيد للفيلم العربى قد اعلنت منتصف شهر أغسطس الحالى آخر موعد لتلقى الافلام التى ستشارك في المسابقات الرسمية للمهرجان، وايضا الأفلام التي ستعرض ضمن الفعاليات المقامة على هامش الدورة الاولى، وستعلن ادارة المهرجان عن كل تفاصيله في مؤتمر صحفي ينعقد آخر الشهر بمدينة بورسعيد.

يذكر ان  المهرجان تلقى حتى الأن حوالي 365 فيلما عربيا تنوعت بين الروائي الطويل والقصير والوثائقي والتحريك من مختلف الدول العربية، يقام المهرجان برعاية محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان، ووزارة الثقافة المصرية، ويتكون فريق المهرجان من الفنان فتحي عبد الوهاب رئيسا للمهرجان، والناقد عصام زكريا مديراً فنياً، والصحفي مصطفى الكيلاني أمينا عاماً، وتنظمه مؤسسة عين الجبل للخدمات الثقافية برئاسة الصحفي محمد يوسف.

اسامة بيومى
Osama Bayoumi

شكرا للتعليق على الموضوع