بالفيديو: ألمانيا تستهل التصفيات بالفوز على النرويج.. ولالانا يهدي انجلترا أول ثلاث نقاط

بدأ المنتخب الألماني حامل اللقب افتراسه لمنتخبات مجموعته في تصفيات مونديال 2018، وفرص سيطرته على القمة مبكرًا بالفوز على مضيفه النرويج (3-0) في الجولة الأولى بإطار منافسات المجموعة الثالثة.

وأحرز ثلاثية منتخب المانشافت، الثلاثي جوشوا كيميتش في الدقيقة 45 وتوماس مولر هدفين في الدقيقتين 15و60 من زمن المباراة. 

CriXqMZWcAA4yBq

ويتصدر المنتخب الألماني ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن منتخب أذربيان الذي فاز اليوم على سان مارينو.

وجاء الهدف الأول من كرة حارب عليها توماس مولر داخل منطقة الجزاء ليقتنصها من بين أقدام المدافعين ويسددها داخل الشباك.

واستغلالا لخطأ مدافع النرويج في التشتيت، يتسلم كيميتش الكرة داخل منطقة جزاء النرويج ويسددها أرضية على يمين حارس المرمى لتسكن الشباك محرزا الهدف الثاني

وجاء الهدف الثالث من عرضية أرسلها سامي خضيرة من الجانب الأيمن، يرتقي مولر ويحول الكرة برأسه داخل الشباك.

CriXsmWXEAAtTLY

وتعد المواجهة هي الأولى للحارس مانويل نوير كقائد للماكينات بعد قرار المدرب يواكيم لوف منحه شارة القيادة بشكل رسمي عقب اعتزال باستيان شفاينشتايجر اللعب الدولي.

وفي المجموعة نفسها، اكتفت جمهورية التشيك بالتعادل بدون أهداف على أرضها مع إيرلندا الشمالية في مباراتها الافتتاحية.

وكان بوسع المنتخب التشيكي افتتاح التسجيل في الدقيقة الرابعة عندما وصلت تمريرة عرضية إلى الظهير الأيمن بافل كادربيك غير المراقب في منطقة المرمى، لكنه لم يستطع سوى أن يضع الكرة بفخذه فوق العارضة.

CriZPGvWcAAwPpy

وأطلق بادي مكنير تسديدة من خارج منطقة الجزاء لإيرلندا الشمالية – التي بلغت دور الستة عشر في بطولة أوروبا 2016 قبل أن تخرج على يد ويلز – بعد حوالي نصف ساعة من اللعب لكن الحارس التشيكي توماش فاتسليك أمسك الكرة.

وكان للمنتخب التشيكي نصيب الأسد من الاستحواذ على الكرة في الشوط الثاني، لكنه فشل في هز الشباك في ظل تألق الحارس مايكل مكجوفيرن والمدافع جوني ايفانز، بينما شكلت إيرلندا الشمالية خطورة دائمة في الهجمات المرتدة.

وفي المجموعة أيضًا، انتزع منتخب أذربيجان فوزا صعبا من مضيفه منتخب سان مارينو (1 / 0).

ويدين منتخب أذربيجان بالفضل في هذا الفوز لروسلان جوربانوف، الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

وحصد منتخب أذربيجان أول ثلاث نقاط له فيما يظل منتخب سان مارينو بلا نقاط.

Crih6X7XgAAUen2

واستهل منتخب إنجلترا مشواره باقتناص فوز قاتل خارج الديار أمام سلوفاكيا بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما في إطار المجموعة السادسة.

Crh4C7cWgAAy6cH

أقيم اللقاء على ملعب “أنتون مالاتينسكي” بمدينة ترنافا السلوفاكية.

يدين “الأسود الثلاثة” بالفضل في هذا الانتصار لآدام لالانا صاحب هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

Crh4BCZWYAABuJW

وعلى الرغم من لعب أصحاب الأرض منقوصين من لاعب منذ الدقيقة 57 من عمر اللقاء بعدما أشهر الحكم البطاقة الحمراء الثانية في وجه المدافع مارتين سكيرتل، إلا أن المنتخب الإنجليزي انتظر حتى الدقيقة الأخيرة من أجل اقتناص نقاط المباراة الثلاث.

Crh4HIoWYAA9T7K

وبهذه النتيجة يحتل المنتخب الإنجليزي صدارة المجموعة منذ البداية برصيد 3 نقاط فيما تقبع سلوفاكيا في المركز الأخير.

وفي مباراة أخرى أقيمت في نفس التوقيت لذات المجموعة، فرط المنتخب الليتواني في ثلاث نقاط كانت في متناوله بعدما كان متقدما في النتيجة بهدفين نظيفين ليسمح لضيفه السلوفيني بالتعادل في النهاية بهدفين لمثلهما، وذلك في اللقاء الذي احتضنه ملعب “إل إف إف” بالعاصمة فيلنيوس.

Crh6adAWgAACQZF

وجاءت ثنائية أصحاب الأرض في شوط المباراة الأول عبر كل من فايودور سيرناويش وفيكينتاس سليفكا في الدقيقتين 32 و35 على الترتيب.

إلا أن الضيوف انتفضوا في شوط المباراة الثاني وقلصوا الفارق في الدقيقة 77 بواسطة ريني كرهين، قبل أن يقتنص مدافع كييفو الإيطالي، بوشتيان سيزار، هدف التعادل القاتل للسلوفينيين في الدقيقة الثالثة من الوقت محتسب بدلا من الضائع (3+90).

وبهذه النتيجة يحصد كل فريق نقطة، لتحتل ليتوانيا المركز الثاني فيما تحتل سلوفينيا المركز الثالث مؤقتا.

كما شهدت المجموعة ارتقى المنتخب الاسكتلندي لصدارة المجموعة، وذلك بعدما أمطر شباك مضيفه المالطي بخماسية مقابل هدف.

انتهى الشوط الأول للقاء الذي أقيم على ملعب “تاقلعي الوطني” بالتعادل بهدف لكل منتخب، حيث تقدم الاسكتلنديون أولا في النتيجة عبر روبرت سنودرجاس في الدقيقة 10، قبل أن يعادل ألفريد إفيونج النتيجة لأصحاب الأرض بعدها بـ 4 دقائق.

وفي الشوط الثاني، أذل المنتخب الإسكتلندي صاحب الأرض بأربعة أهداف، حيث تقدم في النتيجة عبر كريس مارتين في الدقيقة 53.

وعاد سنودرجاس لزيارة الشباك من جديد بالهدف الثاني له والثالث للفريق في الدقيقة 61، قبل أن يزيد ستيفن فليتشر الغلة بالهدف الرابع في الدقيقة 78.

وواصل سنودرجاس التألق بالهدف الثالث له “هاتريك” والخامس لمنتخب إسكتلندا قبل النهاية بـ 6 دقائق.

ولعب أصحاب الأرض منقوصين من لاعبين، بعد طرد كل من جوناثان كاروانا ولوك جامبين في الدقيقتين 59 و90 على الترتيب.

بهذه النتيجة تحتل اسكتلندا صدارة الترتيب منذ البداية برصيد 3 نقاط، فيما يقبع منتخب مالطا في قاع الترتيب بدون رصيد.

Crij2luXYAQNENi

واستطاع منتخب الدنمارك المضيف الفوز على نظيره الأرميني بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما على ملعب باركن بالعاصمة كوبنهاجن.

Crh5vHfWAAA0XQK

سجل لاعب الوسط كريستيان إريكسن هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 17 ليعلن تقدم أصحاب الأرض بعد تمريرة حاسمه من زميله المهاجم فيكتور فيشر، ولكنه فشل في إضافة الهدف الثاني له ولفريقه بعدما أهدر ضربة جزاء في الشوط الثاني (ق 72).

وفي نفس المجموعة، تعادل منتخب كازاخستان المضيف مع نظيره البولندي على ملعب العاصمة “أستانا أرينا” إيجابيا بنتيجة 2-2.

Crh1QjPXEAAP-EQ

افتتح التسجيل لاعب الوسط البولندي بارتوش كابوستكا (ق 9) وأضاف زميله روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم فريق بايرن ميونخ الألماني، الهدف الثاني للضيوف (ق 35)، لينتهي الشوط الأول بتقدم بولندا.

وفي الشوط الثاني للقاء، تعادل الفريق الكازاخي خلال 6 دقائق فقط بهدفي المهاجم سيرجي خيزنيتشينكو (ق 52 و 58).

وبذلك يتصدر منتخب الدانمارك المجموعة مؤقتا بـ3 نقاط، يليه كل من كازاخستان وبولندا في المركز الثاني برصيد نقطة واحدة، في حين تذيل الفريق الأرميني المجموعة بلا نقاط.

وشهدت المجموعة أيضًا، تقاسم منتخبا رومانيا، المضيف، والجبل الأسود نقاط المباراة التي أقيمت على ملعب كلوج أرينا، (1-1).

CridWHkWYAAmDID

تقدم لاعب الجناح أدريان بوبا بهدف رومانيا الوحيد قبل انتهاء الوقت الأصلي بخمس دقائق (ق85)، لكن الضيوف باغتوهم ونجحوا في إدراك التعادل سريعا بواسطة لاعب الوسط ستيفان يوفيتيتش لمنتخب الجبل الأسود بعدها بدقيقتين، في مباراة فقيرة فنيا.

Crii0GsWEAAK0De

شكرا للتعليق على الموضوع