خلال نمودج الأمم المتحدة للمرأة .. “عمومية نساء مصر” تدعم ترشيح مشيرة خطاب مديرا لليونسكو

عبرت رئيس مجلس إدارة الجمعية العمومية لنساء مصر، سفير النوايا الحسنة الدكتورة منال العبسي عن سعادتها بالمشاركة في الحفل الختامي الأول لنموذج الأمم المتحدة للمرأة بقاعة المؤتمرات الكبرى بكلية طب القصر العيني، وقالت :”اتشرف بوجودي في هذا النموذج الرائع″.

وأكدت العبسي ان المرأة تساهم بكل طاقاتها في بناء المجتمع وهو دوراً لا يمكن إغفاله أو التقليل منه .. وحان وقت رد الجميل .. فالمرأة تنتظر منا جمعيا عبر هذا النموذج المحترم ان نساعدها على مواجهة التحديات التي لا تزال تكرّس الصورة النمطية لها .. تنتظر منا تدعيم مشاركتها في البناء التنموي وتحقيق التكافؤ الاجتماعي.

واعلنت ان للجمعية العمومية لنساء مصر التي اتشرف برئاستها  عدة رسائل قصيرة و مهمة منها أولا : دعم كافة الأنشطة الرامية إلى تعزيز وتنمية الدور الحاسم للنساء في المجتمع، لذلك وبكل صدق نثني علي تفعيل دور المرأة علي ارض الواقع والتنسيق بين الوزارات المعنية والنساء وتوصيل أصواتهنَ واحتياجاتهنّ وتطلعاتهنّ إلى صناع القرار ذلك الامر الذي يقوم به المجلس القومي للمرأة برئاسة الرائعه الدكتورة مايا مرسي.

وثانيا : ندعم بكل قوة ترشيح السفيرة مشيرة خطاب وزيرة الدولة للسكان السابقة، لمنصب مدير عام منظمة اليونسكو التي تجري انتخاباتها مطلع العام القادم.. فهذا الترشيح اقضل دليل على أن المرأة المصرية لديها قدرات علمية وادارية تؤهلها للمنافسة على أرفع المناصب في المستويين المحلي والدولي.

وتقدمت رئيس مجلس إدارة الجمعية العمومية لنساء مصر بالشكر والتقدير لكل امرأة لها دور فعال في النهوض بالأوضاع الإجتماعية والاقتصادية والثقافية والسياسية لكافة شرائح النساء باعتبارهن شريكا أساسيا في التنمية وعائداتها وقالت : “نحن نمثل نصف الطاقة البشرية للمجتمع وسنبذل قصارى جهدنا حتى يتم استثمار هذه الطاقة والاستفادة من مساهمتها الايجابية.

وأضافت :”احمد الله أن ثبّت على الحق خطانا حين كان لقولة الحق ثمن.. واحمد الله ان مرجعيتي دائما الضمير والوطن .. واسمحوا لي اخيرا .. ان اؤكد ان المرأة لا تقل عن الرجل، لا من حيث التشريف، ولا من حيث التكليف، ولا من حيث المسئولية.. إنها مساوية للرجل مساواة تامة.

وفي ختام كلمة رئيس مجلس إدارة الجمعية العمومية لنساء مصر، سفير النوايا الحسنة الدكتورة منال العبسي قالت : “من هذا المنطلق أشكر شابات وشباب هذا النموذج الرائع لما بذل من جهد متميز واصرار على النجاح وايمان بعدالة القضية.. واتمنى التوفيق لمصرنا الغالية”.

شكرا للتعليق على الموضوع

مجدى قاعود

رئيس مجلس الإدارة مستشار قانوني صاحب مكتب قاعود للاستشارات القانونية وأعمال المحاماة