أمانة مكة تجهز مليونًا ونصف المليون من عبوات زمزم للحجاج

جهّزت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلةً في إدارة زمزم بالمسجد الحرام، 30 شاحنة تحمل مليونًا ونصف المليون من عبوات زمزم، لنقلها إلى مشعري عرفة ومزدلفة استعدادًا لتوزيعها على حجاج بيت الله الحرام.

وأوضح أسامة الحجيلي مدير الإدارة، الخميس (8 سبتمبر 2016) أن هذه المبادرة تأتي ضمن برنامج “عبوة زمزم لكل حاج”، حرصًا من رئاسة شؤون الحرمين على توفير ماء زمزم لجموع الحجيج.

من جهة أخرى، عبرت أمانة العاصمة المقدسة عن رفضها تصريحات محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه، والرئيس التنفيذي المكلف د. عبدالرحمن آل إبراهيم، والتي يتهم فيها الأمانة والدوريات الأمنية بالمنطقة، بمسؤولية انتشار ظاهرة بيع العبوات البلاستيكية المعبأة بمياه زمزم في مختلف مداخل ومخارج وشوارع المنطقة والطرق المؤدية إليها والمشاعر المقدسة.

وقال مدير عام صحة البيئة بأمانة العاصمة المقدسة د. محمد هاشم الفوتاوي، إن ما يحدث من بيع عشوائي ليس مسؤولية الأمانة، وإنما الأمانة تشارك في المكافحة بهدف الإصحاح البيئي، رغم معاناتها مع هذه الفئة جراء ردة فعلهم وهروبهم وما قد ينجم عن ذلك من حوادث.

وبيّن أن أجهزة الأمن تعمل على منع هذه الظاهرة في كافة المواقع الداخلية، ويتولى أمن الطرق منعها في جميع الطرقات السريعة، وللإحاطة هذه تعليمات صدرت من السابق.

شكرا للتعليق على الموضوع