المتحدث العسكري: إحباط محاولة هجرة غير شرعية

نجحت قوات حرس الحدود، اليوم السبت، من إحباط هجرة غير شرعية وتسلل لـ 193 شخصًا، فيما واصلت توجيه ضرباتها القاصمة للعناصر الإجرامية والمهربين وتجار المواد المخدرة التي تستهدف الإضرار بالأمن القومي المصري على كافة الاتجاهات الاستراتيجية.

وأكد العميد محمد سمير، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، في بيان له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: أن قوات حرس الحدود تمكنت في نطاق الجيش الثاني الميداني من ضبط دراجة نارية عثر بداخلها على 16 لفافة لنبات البانجو المخدر وفردين وبحوزتهما 5 لفافات لنبات البانجو المخدر بمنطقة “معدية نمرة 6”.

كما تم ضبط 130 فرًدا من جنسيات مختلفة خلال محاولة هجرة غير الشرعية بمنطقة “رشيد” بنطاق المنطقة الشمالية العسكرية.

وفى نطاق المنطقة الغربية العسكرية تم ضبط 9 عربات تويوتا لاند كروزر بدون لوحات معدنية، و10 أفراد محملين بـ 16 كرتونة بداخلها 800 ألف قرص لعقار الترامادول المخدر، و7608 قاروصة سجائر و1365 كيس تبغ مهربة بمنطقة “بحر الرمال الأعظم”، بالإضافة إلى ضبط جوال بداخله 24900 قرص لعقار التامول المخدر وبندقية خرطوش، وضبط 48 فردا هجرة غير شرعية من جنسيات مختلفة بمنطقة “السلوم”.

وفى نطاق المنطقة الجنوبية العسكرية تم ضبط 15 فردا متسللا بمنطقة “أبو رماد” بالإضافة إلى ضبط عربتنن ولودر و3 أفراد مصري الجنسية وبحوزتهم جهازين للكشف عن المعادن بمنطقة “مرسى علم”.

وفى سياق متصل وفى إطار الجهود المبذولة لتخفيف العبء عن كاهل الأشقاء الفلسطينيين من سكان قطاع غزة ، قامت الأجهزة الأمنية والقطاعات المختصة بتنظيم دخول 3220 عربة أنواع محملة بالبضائع والسلع المختلفة من منفذ كرم أبو سالم المنفذ الشرعي لدخول البضائع إلى قطاع غزة.

شكرا للتعليق على الموضوع