هيئة السلع التموينية تطلب قمحًا للشحن في 16-26 أكتوبر

قررت الهيئة المصرية العامة للسلع التموينية، طرح مناقصة اليوم الأحد، لشراء كمية غير محددة من القمح من الموردين العالميين للشحن من 16إلى 26 أكتوبر في ثالث محاولة شراء منذ غيرت مواصفات استيراد القمح في أغسطس.

وقال أحمد يوسف نائب رئيس الهيئة إن المطلوب شحنات من القمح اللين و/أو قمح الطحين يمكن توريدها من الولايات المتحدة وكندا وأستراليا وفرنسا وألمانيا وبولندا والأرجنتين وروسيا وكازاخستان وأوكرانيا ورومانيا وبلغاريا، وفق ما ذكرت “رويترز”.

تتسلم الهيئة العطاءات حتى ظهر يوم الاثنين بالتوقيت المحلي (1000 بتوقيت جرينتش) وتعلن النتائج بعد الثالثة والنصف من عصر نفس اليوم. يشترط أن تكون الأسعار تسليم ظهر السفينة (فوب) مع عرض منفصل لتكاليف الشحن.

كانت الهيئة اضطرت لإلغاء محاولتين سابقتين للشراء من الأسواق العالمية حيث أحجم الموردون عن المشاركة بعد تغيير مواصفات استيراد القمح المتعلقة بنسبة فطر الإرجوت لتصبح صفرا بالمئة بخلاف النسبة العالمية المقبولة البالغة 0.05 بالمئة.

وفشلت مصر أكبر مستورد للقمح في العالم في استقطاب أي عروض من الموردين في أحدث مناقصة لها يوم الجمعة الماضي مما أثار التساؤلات من جديد بشأن قدرتها على الشراء من الأسواق العالمية مع حظر الإرجوت في نفس الوقت.

شكرا للتعليق على الموضوع