طائرة الإمارات إيرباص A380 تهبط في عمّان

استقبل مطار الملكة علياء الدولي صباح أمس طائرة طيران الإمارات العملاقة إيرباص A380 في رحلتها الأولى إلى الأردن، التي تعد أول رحلة تجارية لهذا الطراز من الطائرات إلى منطقة المشرق العربي. ولقيت الطائرة فور هبوطها استقبالاً تقليدياً برشاشات المياه، كما كان في استقبال الوفد الذي وصل على متنها المهندس يحيى الكسبي وزير النقل، ولينا عناب وزيرة السياحة والآثار وعدد من مسؤولي مطار الملكة علياء الدولي.

ووصل على الطائرة وفد من كبار الشخصيات على رأسهم عادل الرضا، النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات الرئيس التنفيذي لدائرة العمليات. وضم الوفد عادل الغيث نائب رئيس أول طيران الإمارات للعمليات التجارية لمنطقة الخليج والشرق الأوسط ومسؤولين حكوميين وعدد من رجال الأعمال من الإمارات.

وقال عادل الرضا: «قررنا تشغيل طائرة الإيرباص A380 على رحلة عمّان أمس بمناسبة مرور 30 عاماً على بدء خدماتنا إلى الأردن». وأضاف في كلمة ألقاها خلال حفل استقبال أقيم في مطار الملكة علياء: «هذه الرحلة على متن رحلة طائرة إيرباص A380، التي تعد جوهرة أسطولنا، من شأنها تعزيز العلاقات القوية التي تربط بين طيران الإمارات ومطار الملكة علياء الدولي، وتمتين الروابط التي تجمع بين المملكة الأردنية الهاشمية والإمارات. ونحن نتطلع إلى تشغيل هذه الطائرة العملاقة لخدمة رحلاتنا المنتظمة على خط عمّان- دبي».

وقال المهندس يحيى الكسبي وزير النقل: «تتمتع المملكة الأردنية والإمارات بعلاقات أخوية متينة في جميع المجالات، بما في ذلك قطاع النقل الجوي. ويمثل مطار الملكة علياء الدولي، الذي افتتح مطلع الشهر الجاري جوهرة بلادنا ومصدر فخر لنا، وأصبح مهيأً الآن لاستقبال الطائرات العملاقة. ويضفي وصول طائرة الإمارات إيرباص A380 في الشهر ذاته مزيداً من الفرح والبهجة. وكما يقول المثل، أول الغيث القطر».

وقال كيلد بنجر، الرئيس التنفيذي لـ«مجموعة المطار الدولي»، الشركة الأردنية المسؤولة عن إعادة تأهيل وتوسعة وتشغيل مطار الملكة علياء الدولي: «بالتزامن مع استقبالنا لرحلة طائرة A380 الأولى على الإطلاق إلى المملكة، فإننا نحتفي كذلك بالشراكة طويلة الأجل والمثمرة التي تجمع الأردن ومطار الملكة علياء الدولي مع طيران الإمارات، والتي ساهمت بنقل ملايين المسافرين والأطنان من البضائع بين البلدين حتى يومنا هذا.

ويأتي هذا الإنجاز نتيجة مباشرة لاستكمال المرحلة الثانية من المبنى الجديد للمطار والتي تم الإعلان عنها في وقت سابق من هذا الشهر، حيث مكنتنا هذه الخطوة من استقبال طائرات أكبر حجماً، كطائرة الـA380 ». وقام المدعوون من المسؤولين الحكوميين وكبار الشخصيات ومسؤولي مطار الملكة علياء والإعلاميون بجولة داخل الطائرة ذات الطابقين، اطلعوا خلالها على المنتجات والمرافق الفريدة التي وفرتها طيران الإمارات على هذه الطائرة العملاقة، .

وخدمت طائرة الإمارات إيرباص A380 أمس الرحلتين «ئي كيه 901» دبي/‏ عمّان و«ئي كيه 902» عمّان/‏ دبي، حيث أقلعت الطائرة من مطار دبي في الساعة 7:25 صباحاً، ووصلت إلى عمّان في الساعة 9:30 صباحاً. في حين غادرت رحلة العودة مطار الملكة علياء في الساعة 1 بعد الظهر لتصل إلى دبي في الساعة 5 مساءً.

بدأت طيران الإمارات تشغيل رحلاتها إلى الأردن في عام 1986، ونقلت على هذا الخط منذ ذلك الحين أكثر من 4.1 ملايين راكب، كما نقلت خلال السنوات الخمس الماضية 100 ألف طن من البضائع المختلفة الصادرة والواردة. وواصلت الناقلة تطوير خدماتها تدريجياً بزيادة عدد الرحلات بين دبي وعمّان، التي وصلت الآن إلى ثلاث رحلات يومياً. ويعمل لدى طيران الإمارات نحو 400 أردني.

شكرا للتعليق على الموضوع