الأجتماع الأول لوافى بتعليم الآزهر بالشرقية

أجتمع  فضيلة رئيس الآداره المركزيه لمنطقة الشرقيه الآزهريه بالسادة رؤساء ووكلاء الإدارات التعليمية ومديرى المراحل والإدارات وموجهى العموم وأعضاء لجنة المتابعة وقيادات العمل الأدارى بالمنطقة ، وبحضور الدكتور / أبو زيد الجوهرى الوكيل الأول للمنطقة والأستاذ / عيسوى عبدالغنى عيسوى وكيل المنطقة للمواد الثقافية ورعاية الطلاب وذلك  بمدرج معهد الزقازيق ع / ث وذلك لمناقشة الموضوعات الآتية : –
أولاً : الترحيب بفضيلة الشيخ / مصطفى وافى وتهنئة فضيلته بالترقية رئيسا للإدارة المركزية بالشرقية .
ثانيا : توجيه الشكر والتقدير لفضيلة الدكتور / محمد حسين عرابى رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الاسماعيلية الأزهرية نظير ما قدمه من جهود بناءة ومثمرة للنهوض بالعملية التعليمية بالشرقية مع أطيب التمنيات له بالتوفيق فى موقعه الجديد .
ثالثا : التهنئة ببدء العام الدراسى الجديد والترحيب بالسادة الحضور.
رابعا : مناقشة الإستعداد الجيد لبدء العام الدراسى الجديد وانتظام العملية التعليمية به وذلك من حيث : –
1. دراسة موقف الكتب الدراسية والتأكد من وصولها إلى جميع الإدارات والمعاهد وتسليمها فوراً للطلاب وتوقيعهم على ذلك بالسجلات والإتصال بالمنطقة عند وجود أى معوقات أو عجز .
2. ضرورة التأكد من وصول جميع المناهج الدراسية للعام الدراسى 2016/2017 م وتسجيلها فى دفاتر التحضير للمدرسين وإعتمادها من المدرس الأول وشيخ المعهد وموجه المادة بعد مطابقتها للمناهج الواردة من قطاع المعاهد الأزهرية وتدبيس صورة من المنهج بدفتر التحضير .
3. تجهيز المعاهد الواقعة فى دائرة إختصاص كل إدارة تعليمية والوفاء بمقوماتها من أثاث ومعامل وحواسب آلية وتزويد المعامل بالعناصر البشرية ذات الكفاءة تحقيقاً لمواكبة التطور التكنولوجى مع الحصر الفورى للمعاهد التى ليس بها معامل او مقاعد كافية لعدد الطلاب وإخطار المنطقة على الفور بأسباب ذلك .
4. التنبيه على إدارة الحرفيين بالمنطقة بعمل جدول زمنى للمرور على الادارات التعليمية لعمل الاصلاحات اللازمة بالمعاهد وخاصة لمقاعد الطلاب وذلك طبقا لاحتياج كل إدارة وعلى وجه السرعة .
5. التأكيد على أن تكون جداول الحصص المسندة الى المعلمين بكل معهد متوازنة مع عدد المدرسين والحصص المقررة فى كل تخصص مع الأهتمام بجدول الإشراف وتوزيع الوكلاء على المهام المنوطة بهم على أن يقوم كل معهد بإعداد جدول عام موضح به أسماء المعلمين وتخصصاتهم والحصص المسندة إلى كل منهم بكل صف مع ضرورة وجود دفتر للاحتياط موزعا به جدول المدرس الغائب من اول اليوم الدراسى .
6. التأكيد على ألتزام كافة العاملين بما فيهم السادة الموجهين بضرورة الألتزام بمواعيد الحضور والانصراف وضرورة حضور الموجهين إلى المعاهد من بداية اليوم الدراسى إلى نهايته والتنبيه مشددا على أن حضور المدرس ليس مرتبطا بجدوله بل من بداية اليوم الدراسى حتى نهايته .
7. الأهتمام بحصر غياب الطلاب من بداية العام الدراسى وإعمال اللائحة حيال الطلاب الذين يتغيبون أكثر من المدة المقررة للانقطاع دون تهاون او تراخ .
8. الأهتمام بنظافة مقار المعاهد بأفنيتها وفصولها ومرافقها داخليا وخارجيا والتنبيه مشددا على عدم وجود الباعة الجائلين بجوار اسوار المعاهد .
9. الاهتمام بالأنشطة وفى مقدمتها الاذاعة وكلمة الصباح فى ” حب مصر والأنتماء لها ”
10. الاهتمام بطابور الصباح وتحية العلم والحرص على تجديده مع بداية العام إذا كان فى حاجة إلى ذلك .
11. تفعيل سجل الزيارات مع تدوين الايجابيات والسلبيات إن وجدت .
12. التأكيد على عدم حصول أى مدرس على أجازة بدون توفير البديل المناسب حرصا على مصلحة الطلاب وانتظام العملية التعليمية مع تطبيق التعليمات الخاصة بذلك .
13. متابعة حصص التربية الرياضية ودفاتر التحضير المعدة لها وكذلك حصص التربية الفنية وأن تكون التربية الرياضية قبل الخامسة .
14. ضرورة الألتزام بالزى الأزهرى وخاصة للسادة الوكلاء بالمعاهد ومن علاهم ممن يشغلون الدرجات الوظيفية القيادية طالما كانوا من أصحاب هذه الخصوصية التى تضفى عليهم مظهر التوقير والأحترام .
15. على كل مدير إدارة تعليمية عقد إجتماع فورى مع الموجهين وشيوخ ونظار المعاهد بإدارته لعرض ما جاء بهذا الاجتماع من قرارات وتعليمات وتنفيذها بكل دقة
وقد شدد الشيخ مصطفى وافى بضرورة تنفيذ كل ماتم بالآجتماع .

شكرا للتعليق على الموضوع