منال العبسي : “بني عبس” اختاروا القاهرة لتقديم باقة حب ورسالة سلام للوطن العربي ونصيحة للشباب

شاركت رئيس مجلس إدارة الجمعية العمومية لنساء مصر، سفير النوايا الحسنة، الدكتورة منال العبسي نيابة عن نساء القبيلة بمصر في الملتقى الثقافي العربي الأول لأبي الفوارس عنترة بن شداد العبسي الذي اقيم مساء امس في دار الاوبرا المصرية.

وجاءت فكرة الملتقى انطلاقا من الحرص على احياء التراث العربي وتذكير الجيل الحالي بالفروسية العربية التي سطرها التاريخ بحروف من ذهب.

وقال منال العبسي في كلمتها امام الحضور: “اتشرف بتقديم خالص الشكر والتقدير لابناء قبيلتي بني عبس في كل انحاء الوطن العربي وخاصة المجتمعون في الكنانة ارض المحبة والسلام والشموخ مصر الجميلة، احتفالا بنصر اكتوبر العظيم واحياء لذكرى جدنا الفارس الشجاع والشاعر الرائع عنتره العبسي”.

واضافت: “يسعدني ان اتقدم بخالص الشكر والتقدير لكل من ساهم في اقامة هذه الاحتفالية وكل من شرفنا بالحضور، وعلى راسهم الشيخ محمد الحاضري والمستشار محمد مبارك الرشيدي”.

وأكدت: “لم تخلو حياة عنتره العبسي ذلك الفارس المغوار من المعارك ومن العشق والهوى، فهذا – الجد- البطل الذي نحتفي به اليوم كتب سطور تاريخه الرائع بنفس، هذا البطل استطاع بحرفية نادرة وبالحدود الدنيا من المؤن والقوات والمعدات أن ينجح في مهمته الاساسية وهي الدفاع عن كل حبة رمل من أرض الوطن، وهذا ارث و قدر كل احفاده، فعلا مهمتنا الدفاع عن الوطن، فعلا مهمتنا زرع بذور الخير والتنمية في كل مكان.

ووضحت العبسي : ان مسيرة القدوة – الجد – عنتره العبسي المحتفى به تعرفنا مقدار ما بذله من جهد وصبر، قائلة: “هذا القائد المغوار كباقي افراد قبيلة بنو عبس علي مر التاريخ ورثنا منهم نحن الأبناء رجالا و نساء عديد الصفات منها الشموخ والكرم وحب الوطن، فهنيئا لنا بهذا التاريخ الرائع ولعل في ذلك ما يكون حافزاً، ودليلاً حياً لابناء الوطن العربي ليتخذوا من جدنا القائد والشاعر عنتره العبسي نموذجا يقتدون به”.

ووجهت العبسي التحية الصادقة قائلة: “شكرا لكل بطل حارب من اجل استقلال وحماية الوطن وسلامة اراضية.. وشكرا للجد القائد عنترة العبسي الذي يعد احد اهم وابرز عناوين النجاح في المهام الوطنية”.

وخاطبت رئيس مجلس إدارة الجمعية العمومية لنساء مصر الحضور وقالت: “اسمحوا لي ان اتحدث عن الامس القريب جدا لاسيما ان وطني جمهورية مصر العربية احتفلت بنصر اكتوبر المجيد، هذا النصر العسكري الذي كتبه رِجَالٌ صَدَقُواْ مَا عَاهَدُواْ ٱللَّهَ عَلَيْهِ، هو نصر اعاد الارض والروح، وشكرا لكل من ساهم فيه”.

وأضافت: “ان كنا نحتفل به في مصر فمن حق اشقاءنا العرب جميعا الاحتفال به ايضا لا سيما انه كان لهم دورًا مشرفًا، في مساندة مصر في حرب 6 اكتوبر 1973 ضد العدو بقوات برية وجوية ومساعدات عسكرية ومالية وكذلك قرارات سياسية انهكت العدو وحلفائه كان على رأسها حظر تصدير النفط للدول الداعمة لإسرائيل، لينتصر العرب في النهاية وتنجح مصر في تحرير أرضيها”.

ووجهت منال العبسي رسالة لشباب الوطن العربي – اناث وذكور- قائلة: “الرهان عليكم يكبر والأمل فيكم حاضر ومتجدد، لذا انحازوا للوطن، واستمروا في العطاء لصالح البلاد مهما كانت العقبات.

وفي الختام قالت: “التاريخ لن ينسى ولن يغفل دور السعودية حينما اتخذت قراراً عاجلًا بحظر تصدير النفط إلى الدول الداعمة للعدو، وعلى نفس النهج والمستوى الرائع والدور الوطني المميز لم تتردد كل من دولة الامارات العربية المتحدة والعراق وليبيا واليمن والجزائر في تحمل مسئوليتهم الكاملة نحو أمتهم فأرسلوا التزاماتهم اتجاه مصر وسوريا، فشكرا لكل الابطال مصريين وعرب ورحم الله كل الشهداء في سبيل الوطن”.

شكرا للتعليق على الموضوع