تصفيات آسيا.. السعودية تدك شباك الإمارات بثلاثية

تصدر منتخب السعودية المجموعة الثانية في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2018 بروسيا، عقب فوزها على الإمارات (3-0)، اليوم الثلاثاء على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، ضمن الجولة الرابعة.

وبعد أن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، سجل منتخب السعودية أهداف الفوز الثلاثة خلال الشوط الثاني عن طريق فهد المولد (73) ونواف العابد (79) ويحيى الشهري (90+2).

وشهدت بقية مباريات المجموعة يوم الثلاثاء أيضًا فوز العراق على تايلاند 4-0 في طهران، وتعادل أستراليا مع اليابان 1-1 في ملبورن.

وتصدر المنتخب السعودي ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط من أربع مباريات، مقابل 8 نقاط لأستراليا و7 لليابان و6 للإمارات و3 للعراق وتايلاند بدون نقاط.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز الإمارات على اليابان 2-1 في سايتاما، والسعودية على تايلاند 1-0 في الرياض، وأستراليا على العراق 2-0 في بيرث. في حين شهدت الجولة الثانية فوز السعودية على العراق 2-1 في شاه علم، واليابان على تايلاند 2-0 في بانكوك، وأستراليا على الإمارات 1-0 في أبو ظبي. وشهدت الجولة الثالثة فوز الإمارات على تايلاند 3-1 في أبو ظبي، واليابان على العراق 2-1 في سايتاما، وتعادل السعودية مع أستراليا 2-2 في جدة.

وتقام مباريات الجولة الخامسة يوم 15 نوفمبر المقبل، حيث تلتقي اليابان مع السعودية في سايتاما، وتايلاند مع أستراليا في بانكوك، والإمارات مع العراق في أبو ظبي.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، في حين يخوض المنتخبين الحاصلين على المركز الثالث مواجهة الملحق الآسيوي، من أجل تحديد الفريق المتأهل للملحق العالمي.

شكرا للتعليق على الموضوع