غدا بدء المرحلة التاسعة من الدورى الفرنسي ونيس يبحث عن مواصلة الريادة

يستضيف نيس متصدر الدورى الفرنسي برصيد 20 نقطة غدا الجمعة أحد فرق الوزن الثقيل ليون في افتتاح المرحلة التاسعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم و سيحاول مدرب نيس المتصدر، السويسري لوسيان فافر، تجنيب فريقه الخسارة الأولى .

وحقق نيس أفضل بداية منذ موسم 1975-1976 حين أنهى البطولة في المركز الثاني”، وقال فافر: “لا نفكر بذلك الانجاز وإنما ينصب تركيزنا على المباراة (ضد ليون) ولا شيء آخر”.

وأضاف المدرب السويسري: “لا نفكر إلا بالنقاط الثلاث ونأخذ الأمور في كل مباراة على حدة، إنه الحل الأفضل برأينا”، مؤكدا “سنواجه فريقا جيدا. ليون كان البطل لسنوات عدة متتالية (7 مرات من 2002 الى 2008)، وهو يملك عددا لا بأس به من اللاعبين الدوليين”.

وسيستفيد فافر من شطب البطاقة الصفراء الثانية التي نالها المهاجم الإيطالي المشاكس ماريو بالوتيللي في المباراة ضد لوريان والتي كانت ستحرمه من المشاركة مع فريقه ضد ليون الخامس (13 نقطة).

وسجل بالوتيلي 5 أهداف في 3 مباريات لعبها بعد قدومه إلى نيس من ليفربول الإنكليزي.

ويدخل ليون المباراة على خلفية فوزه على سانت إتيان 2-صفر في المرحلة السابقة. وفي المباراة الثانية، لم يستعد موناكو الذي حقق نتائج لافتة، مهاجمه الكولومبي راداميل فالكو الذي سيخضع اليوم لفحص خاص بالأعصاب قد تتوقف عليه إمكانية مشاركته ضد تولوز.

وقال البرتغالي ليوناردو جارديم مدرب موناكو الذي فاز على مضيفه متز 7- صفر في المرحلة السابقة، تعليقا على اللقاء ضد تولوز “الاحصائيات تبقى إحصائيات في كرة القدم، إنها مباراة جديدة ضد فريق حقق بداية قوية حتى الآن في البطولة. إنه فريق منظم جدا ويملك لاعبين جيدين في صفوفه”.

ولا يزال باريس سان جيرمان بطل المواسم الأربعة السابقة وصاحب المركز الثالث بفارق 4 نقاط عن نيس، في فترة تأقلم على أسلوب مدربه الجديد الإسباني أوناي إيمري.

شكرا للتعليق على الموضوع