ان كنت ترغب في قضاء شهر عسل بأقل التكاليف .. فإليك «الرأس الأخضر»

تقرير : شرين اشرف : يقولون أن “رحلة إلى الخارج تساوي قراءة ألف كتاب”، ولكن الواقع أنك ربما تجد في السفر ما لم ولن تجده في الكتب، هذا هو المبدأ الذي يؤمن به الكثيرون ممن سافروا إلى بلدان عديدة ، ولكن دائمًا ما توجد هواجس عن السفر، كأن تكون التكلفة باهظة وربما تكون البلد التي تقصدها منعدمة الأمن وبالتالي تجلس دون سفر ويختفي عنك جمال العالم .

ولكن الآن .. وإن كنت ترغب في التخلص من الخرافات العديدة عن السفر وبخاصة انه باهظ التكلفة، فأستعد الآن وخطط جيدًا إلى رحلتك المقبلة حيث «الرأس الأخضر».

الراس الاخضر

في البداية عليك أن تعلم أن جزر الرأس الأخضر تتكون من قسمين جزر جبلية عرة، وجزر سهلية منبسطة، ومناخها معتدل طوال العام بالنسبة لموقعها البحري دافىء ، فهي مقصد لك في كل أوقات العام.

وتعد سانتاغو من أهم وأكبر هذه الجزر، وبها مدينة برايا العاصمة، ثم جزيرة القديسة ونسانت، وجزيرة سانتا أنتاو، جزيرة فوغو، وجزيرة نيكولو، وجزيرة مايو، وجزيرة سانتالوسيا، اكتشف هذه الجزر البرتغاليون سنة 1460م، وتشكل هذه الجزر موقعاً ممتازاً في المحيط الأطلنطي ولهذا احتلتها البرتغال واستقلت سنة 1975م.

جزر الرأس الأخضر كان اسمها في الأصل “كابو فيردي” عند أكتشفت من قبل المستكشفين البرتغاليين ،“فيردي” كلمة برتغالية وتعني أخضر، ويرجع أصل تسميتها الآن لاسم قريب لشبه جزيرة الرأس الأخضر على الساحل السنغالي.

والسفر إلى الرأس الأخضر يكون بتكاليف منخفضة للغاية فيمكنك التوجه إليها تحديدًا بداية من شهر اغسطس وحتي شهر ديسمبر ويتراوح سعر تذكرة من 1500 جنية وحتي 2000 جنيه في شهر ديسمبر ويناير حيث يقصدها الأجانب للتدفئة.

الراس الاخضر

وأغلب المنتجعات الفندقية في الرأس الأخضر تطل على البحر أو على جزر لها تاريخ عريق، وعلى الرغم من أن الرأس الأخضر تتمتع بجاذبية ليس لها مثيل في العالم، إلا أن المنتجعات الفندقية بها رخيصة للغاية، حيث يتراوح ثمن الاقامة في تلك المنتجعات لمدة 10 أيام ما بين 30 دولار إلى 50 دولار.

كما توفر تلك المنتجعات رحلات إلى كافة الجزر في الرأس الأخضر وتكون تكلفة تلك الرحلة حوالي 10 دولار شاملة الانتقالات إلى الجزر والعودة في نهاية اليوم، وذلك لأن المناطق هناك تتميز بطبيعية جغرافية محددة تحتاج إلى سيارات ذو دفع رباعي، وفي بعض الأحيان يكون الانتقال عبر وسائل نقل اخرى كالقطارات هناك.

ومن أبرز الامكان التي يمكن الذهاب إليها، شاطئ برايا دي سانتا مونيكا ، الذي يعتبره الكثيرون أجمل شواطئ جمهورية الرأس الاخضر ، هو الوحيد الذي يمكن الوصول إليه بواسطة السيارات ذات الدفع الرباعي، ويمكنك أن تقصد ذلك الشاطئ لقضاء وقت ممتع ومميز وسط الجبال والمياه.

الراس الاخضر

ويمكن يمكن مقارنة سانتا ماريا إلى حد ما بالمنتجعات السياحية في أسبانيا أو إيطاليا ، فواجهات المنازل ذات الالوان البرتقالي والاصفر والفيروزي هي من إرث الماضي الاستعماري البرتغالي الامر الذي أنتج خليطا باقيا من أوروبا وأفريقيا.

كما يمكنك الذهاب إلى جزيرة بال بشواطئها البيضاء الممتدة لمسافات طويلة والواقعة وسط بحر ذي لون فيروزي،فالشواطئ البيضاء المتلألئة هي متشابهة بالتأكيد وربما يتذكر البعض من هواة السفر عند مشاهدتهم الاجزاء الداخلية المحمصة للمخروطات البركانية والقطع الحجرية والملاحات الحمراء بالجزيرة الناطقة بالاسبانية في المحيط الاطلسي .

شكرا للتعليق على الموضوع