مركز أورام الفيوم يعقد ندوة للتوعية بمرض سرطان الثدي

عقد مركز أورام الفيوم الأحد مؤتمر للتوعية بمرض السرطان ودعم مركز الأورام، بمدرسة “التجارة الثانوية بنات” التابعة لإدارة “غرب التعليمية” طبقاً لبروتوكول التعاون مع ادارة غرب التعليمية، وتم في شهر أكتور لانه شهر التوعية بمرض السرطان Pink of October .

حاضر مؤتمر التوعية الدكتور صلاح أبو طالب رئيس مجلس الادارة، الدكتورة دينا الحادقة المدير التنفيذي، ومحمد يوسف مدير عام إدارة غرب التعليمية، وإيناس عبد العزيز المذيعة بإذاعة شمال الصعيد، وهشام عويس في إدارة غرب التعليمية، وإلهام عبد الصبور مديرة المدرسة، والطالبات والمعلمين بالمدرسة، ونظم الندوة فريق شباب بيحب مصر بالتعاون مع المركز الأعلامي لمركز أورام الفيوم.

وتحدث الدكتور صلاح أبو طالب عن أهمية التوعية بمرض السرطان وعن أهم أسبابه مثل التدخين الذي انتشر بشكل كبير عند السيدات، و عن أهمية دعم مركز الأورام لانه يوفر العلاج للمواطنين ويخدم محافظتي الفيوم وبني شويف وشمال الصعيد بالكامل وعن الأجهزة التي سوف تتوفر في المركز كجهاز الفحص المبكر.

من جانبه تحدثت الدكتورة دينا الحادقة قامت بشرح أهمية الفحص المبكر للثدي وعن طرق الفحص المنزلية، وقالت أن من أهم الأشياء التي يجب أن نهتم بها هي الغذاء (المعلبات، المثلجات، حفظ اللحوم … الخ)، النظافة (غسل الأيدي بالماء والصابون)، الأبتعاد عن المبيدات الحشرية لأنها من أهم مسببات المرض.

وقام  محمد يوسف مدير ادارة غرب التعليمية بارسال  رسالة عن أهمية المشاركة ودعم مركز الأورام وعن أنه يوفر للمرضي مشقة وتعب السفر وأن هذا المركز انجاز عظيم ويقدم خدمة عظيمة للمرضي وزويهم.

شكرا للتعليق على الموضوع