تجريد أوخادوف من فضية لندن.. وميدالية مصرية محتملة

قالت اللجنة الأولمبية الدولية إنها جردت الروسي ابتي اوخادوف من ميدالية فضية أحرزها في منافسات وزن 85 كيلوجراما في رفع الأثقال في أولمبياد لندن 2012 بعد أن أثبتت عملية إعادة فحص عينات أنه تناول مادة محظورة رياضيًا.

وأشارت اللجنة الأولمبية الدولية اليوم الثلاثاء، إلى أن العينة جاءت إيجابية لمادتين محظورتين. وكان الإيراني كيانوش رستمي حصد الميدالية البرونزية وجاء المصري طارق عبد العظيم في المركز الرابع لكنهما ربما يحصلان على الميداليتين الفضية والبرونزية على الترتيب، وفق ما نقلت “رويترز”.

وقالت اللجنة الاولمبية الدولية إن عينة للاوكراني مكسيم مازوريك الذي نافس في القفز بالزانة جاءت إيجابية أيضا.

ووصل مجموع العينات الإيجابية إلى 98 بعد عملية إعادة الفحص لدورتي 2008 و2012 حيث سعت اللجنة الاولمبية الدولية إلى اكتشاف الرياضيين “المزورين” ومنعهم من المنافسة في أولمبياد ريو دي جانيرو.

وجرد العديد من الرياضيين الروس من ميدالياتهم في هاتين الدورتين ومنع فريق ألعاب القوى من المشاركة في اولمبياد ريو في اغسطس اب الماضي بعد فضح عملية تناول منشطات واسعة النطاق برعاية الدولة.

وتحتفظ اللجنة الاولمبية بعينات الرياضيين لمدة عقد لاختبارها لاحقا بواسطة تقنيات جديدة. وبدأت اللجنة الاولمبية عملية إعادة فحص العينات قبل أولمبياد ريو.

شكرا للتعليق على الموضوع